رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دعاء افطار ثامن أيام شهر رمضان | فيديو

دعاء الافطار
دعاء الافطار
Advertisements

تنشر بوابة "فيتو" دعاء الإفطار في ثامن أيام شهر رمضان للشيخ هاني الحسيني، القارئ بالإذاعة والتليفزيون ويستحب الدعاء قبل الإفطار والشخص صائم لما له من بالغ الفضل في الاستجابة والقبول وغفران الذنوب والعتق من النيران حيث تجتمع عبادة الصوم مع وقت قبل الإفطار الذي يستجاب فيه الدعاء.

دعاء الاستغفار
وهو: “اللهمَّ إني عبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أَمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حُزْني، وذَهابَ هَمِّي“.

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَن نومه الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ“.

أفضل دعاء الإفطار في رمضان
وهناك العديد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في شهر رمضان حيث يعتبر شهر رمضان شهر رحمة ومغفرة وتفرج الكروب والهموم وشهر تزداد فيه الحسنات وتمحى فيه السيئات وترفع فيه الأعمال إلى الله فيجب علينا التضرع والتذلل إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء لتنال المغفرة والأجر العظيم والدعاء يكون سبب في تطهير النفس وتزكية الروح واستقامة اعوجاج النفس ومن أفضل الأدعية الآتي:

اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ.
اللهمَّ فإني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبرِ، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ.

اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ، اللهمَّ فإني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ.

اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك. اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبع اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية