رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحرير 35 محضرًا تموينيًا ببني سويف

مديرية التموين ببني
مديرية التموين ببني سويف
Advertisements

أعلنت محافظة بني سويف، اليوم السبت، عن تحرير 35 محضرًا متنوعًا لمحال تجارية ومحال جزارة، لحيازة وعرض وبيع سلع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال الحملات التموينية التي نفذتها المديرية في الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.

محافظ بني سويف

ومن جانبه، شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على استمرار جهود ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري أو التلاعب بالأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية خاصة التي يزداد عليها الطلب موسميًا.

ووجه المحافظ، بتكثيف حملات التموين وأن تمتد لتصل إلى كل المدن والقرى، بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة لجمهور المواطنين، على أن تشمل تلك الحملات المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، وتضم كافة الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية وإجراءات رادعة وفقا للقانون.

وكيل تموين بني سويف

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير مديرية التموين، والذي أعده  المهندس وصفي عبد الله وكيل الوزارة، بشأن جهود ونتائج الحملات التفتيشية التي نفذتها المديرية، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، ومن خلال التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة، وحماية المستهلك وغيرها.

وتضمن التقرير، إلى أن الحملات تمكنت الحملات من ضبط 100 كيلو جرام أرز مجهول المصدر، وتحرير محضر لحيازة وعرض وبيع سلع مجهولة المصدر ومحضرًا لأحد المخابز للغلق في أوقات العمل الرسمية، فضلا عن تحرير 6 محاضر لجزارين لحيازة وعرض وبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وضبط 220 كجم غير مدموغة بالأختام الرسمية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ما تم رصده من مخالفات.

حيث تم تحرير 35 محضرًا متنوعًا، منها 5 محاضر لعدم تغطية اللحوم بالشاش الأبيض، و14 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار في الأنشطة المختلفة، وتحرير 13 محضرا لعدم حمل شهادات صحية صادرة من  مديرية الصحة تفيد بخلو العاملين من الأمراض المعدية للعمل في مجال بيع وتوزيع وتداول الأطعمة، وتحرير 3 محاضر لممارسة نشاط تجاري بدون ترخيص، وآخر لعدم وجود سجل تجاري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية