رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بمشاركة الأهلي والزمالك.. نقل السوبر الأفريقي لكرة اليد إلى كوت ديفوار

كأس السوبر الأفريقي
كأس السوبر الأفريقي
Advertisements

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، إقامة منافسات كأس السوبر الأفريقي، خلال الفترة من 6 وحتى 9 مايو المقبل، في ساحل العاج، بعد أن كان مقررا إقامتها في النيجر.

وتشهد البطولة مشاركة 3 أندية هي الأهلي والزمالك والنجم الساحلي، وتقام بنظام دوري من دور واحد، ويتأهل صاحب اللقب مباشرة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية “سوبر جلوب”.

كأس الأمم الأفريقية

وعلى جانب آخر، قرر مسئولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، تحديد صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة، وصالة حسن مصطفى في مدينة 6 أكتوبر، لاستضافة منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها خلال شهر يوليو المقبل.

ووافق الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، على منح مصر حق استضافة منافسات بطولتي كأس الأمم الأفريقية 2022 و2024، بعد سحبهم من المغرب والجزائر على الترتيب.

اتحاد كرة اليد

وأرسل مسئولو الاتحاد المصري خطاب إلى الاتحاد الأفريقي، يتضمن إقامة المباريات على صالتي استاد القاهرة وحسن مصطفى.

وبحث الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة كافة الترتيبات المتعلقة باستضافة مصر لمنافسات بطولتي كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد  نسختي ٢٠٢٢ و٢٠٢٤، وذلك بعد موافقة الاتحاد الإفريقى على إسناد تنظيم البطولتين لمصر بعد سحب تنظيمهما من الجزائر والمغرب.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها وزير الشباب والرياضة مع الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد فى حضور عدد من قيادات الوزارة.

ناقش الاجتماع كافة التفاصيل الخاصة باستضافة البطولة الإفريقية نسخة ٢٠٢٢م، المقرر إقامتها فى يوليو المقبل، وتشكيل اللجنة المنظمة للبطولة، والبدء  فى اتخاذ الإجراءات الواجبة تباعًا بشأن الأمور اللوجستية الخاصة بالبطولة، وتحديد الصالات المغطاة التى تستضيف منافسات البطولة الإفريقية.

البطولة الأفريقية لكرة اليد

أكد وزير الشباب والرياضة على التنسيق التام مع اتحاد كرة اليد والاتحاد الإفريقى على كافة الأصعدة لضمان تحقيق النجاح للبطولة على المستويات الفنية والإدارية واللوجستية والتنظيمية ضمن سلسلة النجاحات التى تحققها الدولة المصرية للبطولات والفعاليات الرياضية الكبرى التى تستضيفها.

لفت الوزير إلى ثقة الاتحاد الدولى لكرة اليد بقيادة الدكتور حسن مصطفى والاتحاد الإفريقى بقيادة منصور أريمو فى قدرة مصر على استضافة منافسات الاتحاد القارية، وإسناد بطولتي إفريقيا نسختى ٢٠٢٢ و٢٠٢٤ لمصر هو تأكيد على ريادة مصر فى تنظيم كبرى البطولات العربية والقارية والدولية، مشيرًا إلى تكاتف الجميع من أجل إخراج البطولتين فى أفضل صورة، وعلى غرار النجاحات التى تحققها الدولة على مستوى مختلف البطولات التى تُقام على أرض مصر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية