رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القومي للمرأة بالمنيا يواصل جلسات الدوار التوعوية بقرى حياة كريمة

جانب من الحمله
جانب من الحمله
Advertisements

يواصل فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا، وبمشاركة مديرية الأوقاف بالمحافظة، عقد "جلسات الدوار"، وذلك تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وضمن فعاليات برنامج الجلسات التوعوية.

يأتي ذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، الذي أطلقه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

مقررة فرع المجلس القومي للمرأة

من جانبها أوضحت، الدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، إن المجلس عقد العديد من جلسات الدوار، ضمن برنامج الجلسات التوعوية، وتستهدف قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، مشيرة إلى أن الجلسات ناقشت موضوعات هامة من أبرزها: القضية السكانية والصحة الإنجابية وضرورة المباعدة بين الأبناء والتربية السليمة للأبناء. 

عقد دورات تدريبية لريادة الأعمال

إلى جانب عقد دورات تدريبية لريادة الأعمال، تناولت تعريف السيدات بمفاهيم النوع الاجتماعي (الثقافي) والفرق بينه وبين النوع البيولوجي، لتعظيم وتأكيد الأدوار التي يمكن أن تلعبها المرأة في المجتمع وتغيير الثقافة السلبية، وتحفيز السيدات المشاركات في التدريب على الدخول في مجال ريادة الأعمال من خلال التعرف على المفاهيم الأساسية لريادة الأعمال، كالابتكار وتقييم الفرص وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات، بالإضافة إلى شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات لتخطيط المشروع.

المجلس القومي للمرأة 

جدير بالذكر أن المجلس القومي للمرأة، يعمل في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادي للمرأة، والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي، كما أن برنامج الجلسات التوعوية "جلسات الدوار" يستهدف توعية ١٠ مليون مواطن بقضايا تنمية الأسرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية