رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سيدة في دعوى خلع: اتجوزته من 5 سنين ومشوفتهوش غير أول شهر

دعوي خلع
دعوي خلع
Advertisements

رفعت سيدة دعوى خلع أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر بسبب إهمال زوجها لها، واهتمامه فقط بالسفر وجمع الأموال.

وقالت إلهام  التي تبلغ من العمر 30 عاما في دعواها: تزوجت من محاسب يعمل في الكويت منذ 5 سنوات، واتفقنا خلال الخطوبة أنه سيسافر بمفرده وينزل إجازة شهر كل 6 شهور، لكنه أقام معي أول شهر زواج ولم اشاهده منذ ذلك الحين، أنجبت منه طفل 4 سنوات".

وتابعت: يرسل إلينا المصاريف بانتظام، وكلما أقول له أني محتاجاك يرد عليا محتاجاني في ايه مش مصاريفك بتوصلك"، مستكملة: كل همه السفر وجمع الأموال.

دعوى خلع
 

وأضافت: اضطررت للنزول للعمل لاستغلال وقتي بدلا من الوحدة، وتعرفت على شاب في مقر عملي، وللأسف تعلقت به، اتعامل معه كصداقة وليس كحب، الإعجاب في قلبي فقط لم أصارحه به، وقررت رفع دعوى خلع، لم يكن ذلك من أجل الزواج من الشاب الآخر، لكني على ذمة شخص، وأحب شخصا آخر".

واختتمت: نصحني الكثير بعدم خراب البيت، لكني لم أجد بيتا لخرابه، وكنت بأكل واشرب في منزل أبي، لكني احتاج لسند".

نفقة صغار
 

يمكن للمرأة حال عدم رغبتها إقامة دعوى طلاق، وامتناع زوجها عن دفع نفقة معيشة لأطفاله، مقاضاة زوجها بدعوى نفقة صغار، عملا بالمادة 18 مكرر ثانيا من القانون رقم 100 لسنة 1985 الأحوال الشخصية، وهى وجوب نفقة الصغير على أبيه الذي لا مال له.

بيع الأثاث بدون علمها
 

وفي حالة نقص أو بيع أي شيء من أثاث المنزل من قبل الزوج دون موافقة زوجته وأخبارها، فيحق لها رفع جنحة تبديد منقولات لأن المنقولات الزوجية تعتبر على سبيل الأمانة بالنسبة للزوج (وفقا لقائمة المنقولات).

دعوى مصاريف مدارس
 

وفي حالة إهمال الزوج مصروفات أطفاله بالمدارس، فيحق للزوجة رفع تحريك دعوى مصاريف مدارس، وذلك غير ملزم لها برفع دعوى طلاق.

الزوج البخيل
 

وفي حالة بخل الزوج وعدم تحمله نفقات العلاج وشراء الأدوية أو رفضه أن يتكلف مصروفات عمليات ضرورية للزوجة وللأبناء، فيكفل القانون للزوجة أن ترفع على زوجها دعوى مصاريف علاج ليكون القضاء حكم بينهما.

دعوى ألعاب للطفل
 

في حالة تذمر الأب ورفضه شراء لعب أطفال لصغاره في محاولة منه لتحسين حالتهم المزاجية والنفسية، فيحق للزوجة رفع دعوى ألعاب للطفل، لتأثير رفض والده أن يشتري له ألعاب مثل أصدقائه الصغار على نفسيته بالسلب.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية