رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استعدادات الأزهر لامتحانات الثانوية.. فتح باب التقدم للكنترولات إلكترونيا.. وتدريب رؤساء اللجان

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية الأزهرية
Advertisements

يواصل قطاع المعاهد الأزهرية ترتيباته من أجل عقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2021/ 2022، حيث أعلن الأزهر الشريف، فتح باب التقدم الإلكتروني لأعمال لجنة النظام والمراقبة "الكنترول" للشهادة الثانوية الأزهرية "الدور الأول"، للعام الدراسي 2022/2021، بدءا من السبت المقبل.

ونص قرار الأزهر الشريف، على أن التقدم لكنترول الشهادة الثانوية يكون عبر البوابة الإلكترونية للأزهر، بدءا من السبت المقبل، السابع من أبريل الجاري، وحتى الـ 18 من الشهر نفسه.

وتعقد امتحانات نهاية العام للشهادة الثانوية الأزهرية في الثاني من يونيو 2022، والشهادات العامة بمعاهد القراءات في الـ 14 من مايو المقبل.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل الابتدائي والإعدادي بالأزهر الشريف، في السابع من مايو 2022، والدور الثاني في الـ 16 من يوليو المقبل.

قطاع المعاهد الأزهرية 

وكان قطاع المعاهد الأزهرية قرر في وقت سابق فتح باب التقدم للاشتراك بأعمال لجان مراقبة امتحانات الثانوية رؤساءَ لجان أو مساعدين.

وقررت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، فتح باب التقدم للراغبين في الاشتراك في أعمال لجان المراقبة على بوابة الأزهر، حتى اليوم الخميس الموافق 7 أبريل 2022.

التقديم للجان الثانوية الأزهرية 2022

وحدد القطاع مجموعة من الضوابط يجب أن تتوفر في المتقدم على النحو التالي:

أن يكون من العاملين بالأزهر الشريف، وعلى رأس العمل، وألا تقل درجته في الكادر عن معلم أول

عدم وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة ضمن طلاب الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2021-2022.

عدم إحالته للتقاعد في أثناء انعقاد لجان امتحانات الشهادة الثانوية.

عدم الجمع بين أعمال كنترولات الشهادات العامة الأزهرية وأعمال الملاحظة والشفهي للشهادة الثانوية، واللجنة الإدارية ومراكز توزيع الأسئلة للشهادة الثانوية الأزهرية.

عدم حصوله على جزاءات تأديبية تزيد في مجموعها عن عشرة أيام في أية مخالفة تتعلق بالواجب الوظيفي، بشرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

عدم حصوله على جزاءات تأديبية تزيد في مجموعها عن خمسة أيام في أية مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات بشرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

امتحانات الثانوية الأزهرية 

عدم صدور قرار بحرمانه من أعمال الامتحانات، وفقا لما نصت عليه المادة 75 من قرار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر رقم 251 لسنة 2012.

عدم إحالته للمحاكمة التأديبية أو الجنائية.

ألا يكون من الإداريين العاملين بديوان المنطقة.

ألا يكون مرشحًا لبرنامج التأهيل التربوي في المدة ذاتها المقررة للندب.

ألا يكون قد شارك في لجان النظام والمراقبة للشهادتين الابتدائية والإعدادية العام الدراسي الحالي.

وفي سياق متصل عقدت الإدارة المركزية لامتحانات المعاهد الأزهرية، في وقت سابق تدريب مدربين على نظام الامتحانات وإدارة لجان الثانوية الأزهرية للعام الحالي، لكل من مدير إدارة التدريب ومدير إدارة الامتحانات ومدير إدارة الجودة، وأحد رؤساء اللجان المتميزين، وأحد وكلاء اللجان المتميزين من كافة المناطق الأزهرية، وبإجمالي عدد 180 متدربًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية