رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خلافات أسرية دفعتها لترك المنزل.. ملابسات اختفاء طفلة الشرقية والعثور عليها

العثورعلي الطفلة
العثورعلي الطفلة المتغيبة بالشرقية
Advertisements

أكد مصدر أمنى مسئول بمديرية أمن الشرقية أنه تم العثورعلى طفلة الحسينية المتغيبة، في الواقعة المعروفة باختفاء تلميذة قرية جزيرة سعود “هنا” بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية منذ عدة أيام جاء ذلك بعد ساعات من كشف ملابسات اختفاء الطفلة المتغيبة.

وصرح مصدر أمنى بأنه عثر على الطفلة المتغيبة والتي تبين أنها تركت منزلها على إثر خلافات مع أسرتها.

وأوضح أن إقامتها طرف أحد الأشخاص الذي تربطه بها علاقة قرابة في منطقة الدقي بمحافظة الجيزة.

 

تفاصيل الواقعة

 

كانت مديرية أمن الشرقية تلقت إخطارًا من مأمور مركز الحسينية يفيد تلقى بلاغا من أهالي الطفلة "هنا.ص.ع" 13 عاما طالبة ومقيمة قرية جزيرة سعود بدائرة المركز باختفاء الطالبة منذ عدة ايام في ظروف غامضة عقب مغادرتها منزل أسرتها في ساعة مبكرة يوم الخميس الماضي إلا أنها لم تعد حتى الآن.

وتحرر محضر بالواقعة وتم تشكيل فريق بحث جنائي على أعلى مستوى من المديرية وجار تكثيف الجهود للعثور على الطفلة.

ظاهرة اختفاء الفتيات

 

 

وتنامت في الآونة الأخيرة ظاهرة اختفاء الفتيات والسيدات والأطفال بمحافظة الشرقية لأسباب عديدة حيث سادت حالة من الحزن الشديد بين أهالى تلك الفتيات بعد فشلهم فى العثور على أبنائهم وبناتهم المفقودين.
 

 عقوبة اختطاف طفل أوأنثي

 

وتنص عقوبة خطف طفل أو أنثى: كل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلًا لم يبلغ 16 سنة كاملة بنفسه أو بواسطة غيره يعاقب بالسجن من 3 إلى عشر سنوات، فإذا كان المخطوف أنثى فتكون العقوبة السجن المشدد.

 

 

وأضاف الخبير القانونى ويحكم على فاعل جناية خطف أنثى بالسجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعة المخطوفة، وأن المادة (289) من قانون العقوبات بعد التعديل، على أن: كل من خطف من غير تحايل ولا إكراه طفلًا يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشرة سنوات.

أما إذا كان الخطف مصحوبًا بطلب فدية فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمسة عشر سنة، ولا تزيد على عشرين سنة، ومع ذلك يُحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعة المخطوف أو هتك عرضه.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية