رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

براءة متهم في أحداث اقتحام قسم كرداسة الأولى

محكمة
محكمة
Advertisements

قضت الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بطرة، ببراءة المتهم بأحداث مركز كرداسة، التي وقعت في مطلع يوليو من عام 2013، والمعروفة إعلاميا بـ"أحداث اقتحام قسم كرداسة الأولى".

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين محمد عمارة ومحمد فريد، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين مجموعة من التهم، منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والبلطجة، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، وأسلحة بيضاء، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة.

مناطق الإرهاب                                         

يذكر أن عددًا من المناطق والمدن بمحافظات الجمهورية شهدت أعمال عنف على يد عناصر وكوادر جماعة الإخوان الإرهابية عقب ثورة 30 يونيو التي أطاحت برئيسهم الراحل محمد مرسي.

أحداث العنف                                            

وجاء ذلك في إطار التحقيقات الموسعة التي تجريها جهات التحقيق المختصة مع المتهمين بالتحريض على ارتكاب أحداث عنف بالميادين والطرق العامة بعدد من المحافظات، وما تبعها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركين فيها، استجوبت النيابة عددا من المشاركين فى تلك الاحداث فى حضور محاميهم.

اعترافات المتهمين                                            

واعترف المتهمون خلال التحقيقات باشتراكهم فى أعمال عنف ببعض المناطق في محافظات الجمهورية، وكشفت اعترافاتهم عن أسباب مختلفة دفعتهم لذلك منها سوء أحوال بعضهم الاقتصادية، بينما أرجع بعض المعترفين اشتراكهم في إثارة الفوضى إلى خداعهم من قبل صفحات أنشئت على مواقع التواصل الاجتماعي منسوبة لجهات حكومية ورسمية تدعو المواطنين لارتكاب أعمال إرهابية واكتشافهم بعد ضبطهم عدم صحة تلك الصفحات، بينما أرجع عدد آخر اشتراكه فى أحداث العنف لمناهضته نظام الحكم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية