رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الذهب اليوم الخميس 7-4-2022 في مصر ببداية التعاملات

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
Advertisements

 ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس وفقًا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في الأسواق. 

سعر جرام الذهب عيار 21

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 980 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18

بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 840 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24

جاء عيار 24 بسعر 1120 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب 7840 جنيهًا.

دمغ الذهب بالليزر

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة ما انتشر من أنباء بشأن اعتماد الحكومة المنظومة الجديدة لدمغ المشغولات الذهبية بالليزر بهدف حصر مالكي الذهب تمهيدًا لرفع الدعم التمويني عنهم.

وأوضح المركز الإعلامي - في بيان له - أنه قام بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاعتماد الحكومة المنظومة الجديدة لدمغ المشغولات الذهبية بالليزر بهدف حصر مالكي الذهب تمهيدًا لرفع الدعم التمويني عنهم.

وأشار إلى أن منظومة دمغ الذهب بالليزر لا علاقة لها بمنظومة الدعم التمويني، وإنما تعد عملية تنظيمية تستهدف مواكبة التطور التكنولوجي لمنع عمليات الغش في السوق المحلية، وإحكام الرقابة على هذه الصناعة، بحيث يتم معرفة منشأ كل قطعة ذهب، وتسجيلها على قاعدة بيانات منذ تصنيعها، وحتى بيعها وتناقلها بين العملاء، مُشددةً على انتظام صرف المقررات التموينية لكافة مستحقي الدعم التمويني، وبما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم، دون أي اقتطاع أو انتقاص.

وفي سياق متصل، جارٍ حاليًا تنفيذ عملية التشغيل التجريبي لدمغ المشغولات الذهبية باستخدام الليزر، بالتعاون مع كبرى الشركات العاملة في مجال الذهب، وذلك للتعرف على المشكلات التي تواجه عملية الدمج ومحاولة تلافيها قبل عملية التشغيل الفعلية، والتي من المقرر بدئها خلال الأشهر المقبلة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية