رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استبعاد طاقم حكام مباراة مصر والهند للكرة النسائية من الدورة الودية بالأردن

منتخب مصر للكرة النسائية
منتخب مصر للكرة النسائية
Advertisements

قررت اللجنة المنظمة للدورة الثلاثية الودية الدولية لكرة القدم النسائية في الأردن، منع طاقم التحكيم الذي أدار مباراة منتخب مصر للكرة النسائية أمام نظيره الهندي، من إدارة أي مباريات متبقية في الدورة، بعدما ارتكبت حكمة الساحة أخطاء فادحة أسفرت عن هزيمة منتخب مصر النسائي بهدف نظيف أمام الهند في افتتاح البطولة.

تشكيل طاقم الحكام

ويتكون طاقم الحكام الأردني لمباراة منتخب مصر النسائي والهند من حنين مراد حكمة ساحة، وصابرين عبادي وإسلام عبادي مساعدتان، وأسامة حسن حكم رابع.

وشهدت مباراة منتخب مصر أمام الهند أمس، اعتراضات قوية من جانب الجهاز الفني والاداري على قرارات الحكمة، بعدما أحرز منتخب الهند هدف المباراة الوحيد أثناء سقوط إحدى لاعبات مصر ومع ذلك استكملت اللعب، كما تغاضت حكمة المباراة عن ضربتي جزاء لمنتخب مصر، وأشهرت البطاقة الحمراء للاعبة انجي عطيه كابتن منتخب مصر قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة.

بعثة النسائية تغادر إلى الأردن

وكانت توجهت بعثة منتخب مصر للكرة النسائية، الأحد الماضي، إلى الأردن للمشاركة في دورة ودية دولية هناك بمشاركة منتخبي الهند والأردن، في إطار خطة مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لتوفير احتكاك قوي لمنتخب الكرة النسائية وتحسين وضع المنتخب في التصنيف الدولي للفيفا.

وتترأس بعثة منتخب مصر للكرة النسائية في الأردن، الدكتورة دينا الرفاعي عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف على الكرة النسائية.

وخاض منتخب الكرة النسائية المباراة الأولى مع الهند يوم أمس الثلاثاء، ثم يواجه الأردن يوم 11 من الشهر الجاري.

كيروش يجتمع مع علام

من ناحية أخرى، وصل كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، إلى مقر اتحاد الكرة، لعقد جلسة مع جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، تتضمن التفاوض حول بنود العقد الجديد.

واستقر اتحاد الكرة على تجديد عقد كارلوس كيروش حتى 2026، مع تغيير بعض أعضاء الجهاز المعاون.

وخسر منتخبنا الوطني مؤخرا تذكرة التأهل إلى بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الهزيمة التي تلقاها أمام منتخب السنغال في المرحلة الحاسمة بركلات الجزاء الترجيحية، بعد أن تعادلا الفريقين بنتيجة (1-1)، في مباراتي الذهاب والإياب.

وتقدم اتحاد الكرة باحتجاج إلى الاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي، يتضمن تعرض المنتخب لظروف غير طبيعية في مباراة الإياب أمام المنتخب السنغالي في داكار.

وطالب اتحاد الكرة باحتساب منتخب مصر متأهلا لكأس العالم، أو إعادة المباراة بسبب احداث التهديد والعنصرية التي شهدتها المباراة.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية