رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هدف حسين الشحات في مرمى الهلال يقود الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

حسين الشحات
حسين الشحات
Advertisements

فاز فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي على نظيره الهلال السوداني، بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي جمع الفريقين الليلة، بإستاد الأهلي WE السلام، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

سجل هدف الأهلي الوحيد حسين الشحات في الدقيقة 74 بعد تمريرة ساحرة من المتألق أحمد عبد القادر أسكنها الشحات أرضية على يسار الحارس أبو عشرين، وسط مشاهدة الدفاع الهلالي.

 

الشوط الأول

بدأت المباراة بضغط دفاعي متقدم من قبل لاعبي الهلال السوداني، في محاولة لاستخلاص الكرة من لاعبي الأهلي، وخطف هدف مباغت بربك حسابات أصحاب الأرض، ولم يتمكن الأهلي من اختراق دفاعات الهلال.

 

وتشهد الدقيقة 9 أول كرة عرضية من علي معلول يبعدها على أبو عشرين خارج منطقة الجزاء، بعدها بدقيقة يخترق بيرسي تاو يمرر عرضية خطيرة لمحمد شريف يمررها إلى أفشة ولكنه يفشل في تسديدها وتذهب بعيدًا عن المرمى.

 

استحوذ الأهلي تمامًا على الكرة بعد الربع ساعة الأولى، وكاد محمد شريف ينفرد بالمرمى في الدقيقة 18 ولكن الكرة طالت منه وأمسك بها حارس الهلال السوداني، يليها رأسية من أحمد عبد القادر يسيطر عليها الحارس الهلالي.

 

استمر الاستحواذ لصالح النادي الأهلي بدخول منتصف الشوط الأول، ولكن دون تهديد حقيقي لمرمى الهلال السوداني.

 

حاصر الأهلي فريق الهلال السوداني تماما في منطقة جزائه في بداية الربع الأخير من الشوط الأول، وتنوعت هجمات المارد الأحمر من كل الجبهات ولكن الكثافة الدفاعية للهلال منعت الأهلي من هز شباك الحارس السوداني أبو عشرين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني على نفس وتيرة الشوط الأول استحواذ أهلاوي ودفاع منظم من جانب لاعبي الهلال السوداني، وغياب فرص التهديف الحقيقية، ولن تشهد الربع ساعة الأول من الشوط الثاني أى فرصة حقيقية على المرميين.

 

ودفع موسيماني باللاعب حسين الشحات بديلا عن محمد شريف لتنشيط الشق الهجومي، في الدقيقة 66، وكاد الشحات يسجل أول أهداف الأهلي في الدقيقة 67 ولكنها ارتطمت بالعارضة، قبل أن يحتسبها الحكم تسلل على اللاعب.

 

وسدد عيد مقدم تسديدة قوية بقدمه اليسرى في الدقيقة 70 كادت تقلب الترابيزة على الفريق الأحمر ولكنها علت العارضة بقليل، ثم رأسية أكثر خطورة من واتارا تعلو العارضة بسنتيمترات في تهديد حقيقي لمرمى النادي الأهلي.

 

وكاد الموزمبيقي ميكسيوني يعزز تقدم الأهلي بهدف ثان في الدقيقة 86 ولكن تسديداته ذهبت بجوار القائم الأيسر لمرمى الهلال.

 

تشكيل الأهلي

وأعلن الجنوب افريقي بيتسو موسيماني تشكيلة الأهلي التي سيبدأ بها مباراته أمام الهلال السوداني والتي جاءت على النحو الآتي:


حراسة المرمى: محمد الشناوي.
الدفاع: على معلول، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، كريم فؤاد.
في خط الوسط: أليو ديانج، عمرو السوليه، محمد مجدى أفشة.
في خط الهجوم: بيرسى تاو، محمد شريف، أحمد عبد القادر.

 

تشكيل الهلال السوداني

حراسة المرمى: علي أبو عشرين.

خط الدفاع: فارس عبد الله، الطيب عبد الله، محمد واتارا وجيرالد فيري.

خط الوسط: موفق محمد، صلاح الدين عادل، عيد مقدم.

خط الهجوم: عبدول أجاجون ياسر مزمل ومحمد عبد الرحمن.

موقف الفريقين

بهذه النتيجة تأهل الأهلي رسميا للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، لينفرد بوصافة المجموعة الأولى خلف صن داونز الجنوب أفريقي الذى تصدر المجموعة مبكرا برصيد 16 نقطة، ليواصل المارد الأحمر سعيه للفوز باللقب الأفريقي الأغلى للعام الثالث على التوالي في إنجاز تاريخي لم يسبقه إليه أي نادٍ أفريقي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية