رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حرمان 140 رباعا من المشاركة في أولمبياد باريس 2024

رفع الأثقال في أولمبياد
رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو
Advertisements

قررت اللجنة الأولمبية الدولية، تخفيض عدد اللاعبين المشاركين في منافسات رفع الأثقال بأولمبياد باريس 2024، لـ120 لاعب ولاعبة بدلا من 260 لاعب شاركوا في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد خفضت عدد اللاعبين المشاركين في منافسات رفع الأثقال في أولمبياد طوكيو 2020، ليصل العدد إلى 196 لاعب ولاعبة، قبل أن يتم تخفيض اللاعبين مجددا في أولمبياد باريس 2024.

الاتحاد الدولي لرفع الأثقال 

وتواجه رياضة رفع الأثقال أزمة حقيقية مع اللجنة الأولمبية الدولية، بسبب كثرة حالات تعاطي المنشطات بين لاعبيها، وهو ما أحدث حالة من الخلاف بين الاتحاد الدولي للعبة ومسئولي اللجنة الدولية.

وفي سياق متصل، قرر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال منح محمد إيهاب لاعب المنتخب الوطني الميدالية الفضية لوزن 77 كجم بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بدلًا من الميدالية البرونزية التي فاز بها وقتها.

أولمبياد باريس 2024

وجاء قرار الاتحاد الدولي بعد صدور قرار بإيقاف لاعب منتخب كازاخستان نجات رحيموف صاحب ذهبية وزن 77 كجم بدورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016، لمدة 8 سنوات بسبب تعاطي المنشطات وسحب ميداليته.

وطبقا لقرار الاتحاد الدولي للعبة، يتم منح صاحب المركز الثاني الميدالية الذهبية فيما يحصل صاحب المركز الثالث على الميدالية الفضية، وتذهب الميدالية البرونزية لصاحب المركز الرابع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية