رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الرقابة الفنية يكشف كواليس إيقاف مسلسل "دنيا تانية" | فيديو

مسلسل دنيا تانية
مسلسل "دنيا تانية"
Advertisements

كشف الدكتور خالد عبد الجليل، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، كواليس إيقاف الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" لحين حذف مشاهد زنا المحارم.
 

مشكلة زنا المحارم

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": مسلسل "دنيا تانية" بطولة الفنانة ليلى علوي عمل فني جيد، وفوجئنا أن الفكرة التي يقوم عليها العمل الدرامي المرتبطة بزنا المحارم لم تقدم ضمن السيناريو المقدم لجهاز الرقابة.
 

حماية أخلاق المجتمع

وتابع: "خط مسلسل "دنيا تانية" تغير، والسيناريو الخاص به لم يقدم لجهاز الرقابة على المصنفات الفنية ولم نوافق عليه، نحن نحمى حرية الإبداع، ولكن في إطار القيم والتقاليد وأخلاق المجتمع".
 

تغيير الخط الدرامي

ولفت: "طالبت بتغيير الخط الدرامي لمسلسل "دنيا تانية" لأنه بالطريقة المعروض بها سيكون مهتمًا بتسليط الضوء على زنا المحارم".
 

سبب وقف مسلسل دنيا تانية

وأشار: "قعدت بنفسي مع مخرج العمل والمونتير نعدل الخط في الـ4 الحلقات الأولى للمسلسل، ومقدرش أعمل أكتر من كده لأننا نتحدث عن نجمة كبيرة مثل ليلى علوي ومخرج محترم ومنتج محترم، فتركت لهم تغيير الخط وفقًا لما اتفقنا عليه، ولكنى فوجئت أنهم رموا بكل ما قمنا بتعديله عرض الحائط وأذاعوا بالليل الحلقة اللى أنا رافضها وبيتبني عليها الـ3 حلقات الأولى، وهذا لا يليق، فقدمت لكرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام وتم وقف الحلقة الأولى عن العرض".
 

صناع مسلسل "دنيا تانية"

ولفت: "فوجئت بصناع العمل يدعون أن الرقابة لم ترَ إلا الحلقة الأولى، ولم تنتظر بقية الدراما وكأننا تلاميذ في مدرسة ابتدائي وهذا عيب، أنا أستاذ دكتور متخصص في كتابة السيناريو، وعيب أن حد يقول لي إنى مهتمتش".

إعادة صياغة مسلسل دنيا تانية

وأشار: "تواصلت مع مؤلف العمل ومخرجه وتم التوافق والتفاهم، وحاليًا في إطار الحفاظ على العمل وقوانين الرقاية يقومون بإعادة الصياغة".

وأصدرت شبكة قنوات النهار بيانًا رسميًّا للرد على أزمة مسلسل "دنيا تانية" للفنانة ليلى علوي بعد عرضه مشهدًا طالبت الرقابة بحذفه.

 

القيم والمبادئ

وأكدت القناة فى بيانها أنها تحرص دائمًا على القيم والمبادئ والأعراف المجتمعية، وقرَّرت حذف المشهد الذي اعترضت عليه الرقابة على المصنفات الفنية من مسلسل "دنيا تانية"، وجاء الحذف في الحلقة المعادة وكذلك من السوشيال ميديا، وجميع منصات المحطة.

وقالت الشبكة في بيان رسمي: إن الزج باسم القناة في الواقعة أمر غريب، خاصةً أنه لا علاقة للقناة من قريب أو بعيد، وأن الأزمة كاملة بين الرقابة على المصنفات الفنية وبين منتج المسلسل، وأن الحلقة التي احتوت على المشهد وصلت إلى القناة قبل العرض بنحو ساعة فقط دون أية ملاحظة رقابية من المنتج تشير إلى رفض الرقابة أي مشهد من مشاهد الحلقة الأولى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية