رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رغم تحذير الرقابة.. صدى تعيد نشر "فيديو زنا المحارم" بمسلسل "دنيا تانية"

مي سليم
مي سليم
Advertisements

فاجأت قناة صدى البلد، المتابعين عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بإذاعة الفيديو التي  حذرت منه الرقابة فى الحلقة الأولى، وطالبت بحذفه.

وعلق القائمون على صفحة  “صدى” على الفيديو بالقول: "مشهد صادم.. راحت الفندق واكتشفت أصعب موقف خيانة.. جوزها مع أقرب الناس لها".

من ناحية أخرى، كان صناع مسلسل “دنيا تانية” أصدر بيانًا صحفيًّا عقب قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف الحلقة الأولى من العمل، أعلنوا فيه احترامهم للرقابة على المصنفات الفنية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وجاء البيان كالتالي: “يعلن صناع مسلسل دنيا تانية والقائمين عليه عن بالغ احترامهم للرقابة علي المصنفات الفنية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وسعيهم للحفاظ علي قيم ومبادئ المجتمع والتي لا نختلف فيها بأي حال، ولكن للأسف الشديد لقد تم الحكم علي مسلسل دنيا تانية حكما غير صحيحًا استنادًا فقط على نهاية الحلقة الأولى التي لم تكف لمعرفة باقي أحداث المسلسل، فالرقابة أصدرت حكمها دون مشاهدة العمل بالكامل، لذلك نرجو التريث في اتخاذ القرارات لحين إثبات عكس ما ورد في البيان الصادر من الرقابة علي المصنفات الفنية”.

تصريح الرقابة
يذكر أنه قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وقف الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وتم إذاعتها بالتحايل.  

وأكد ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنا المحارم.

جاء ذلك بناء على شكوى عاجلة مقدمة من الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الذي شدد على أن الحلقة الأولى تم مراقبتها بالفعل، ولكن قناة النهار تحايلت وأذاعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة.

يشار إلى أن مسلسل "دنيا تانية" بطولة ليلى علوي، مجدي كامل، وأشرف عبد الغفور، ومي سليم، وفراس سعيد، ووفاء صادق، ومن تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد عبد العال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية