رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الفيفا يحسم الجدل حول مشاركة مصر بدلا من إيران بكأس العالم

مصر والسنغال
مصر والسنغال
Advertisements

حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الجدل حول إمكانية مشاركة منتخب مصر او ايطاليا بدلا من إيران في كأس العالم بقطر 2022. 

وكان هناك اتجاه لاستبعاد إيران من بطولة كأس العالم 2022 بسبب حظر دخول النساء الملاعب، وهو ما احيا الامل بمصر وايطاليا المنتخبين الابرز ترشيحهما بعد فشلهما في المشاركة في مونديال قطر. 

وقالت إيفيلينا كريستلين العضو التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”:” لقد عقدنا اجتماعا تنفيذا للفيفا الاربعاء الماضي، وعقدنا مؤتمرا امس الخميس بمشاركة إيران، لم نناقش فكرة استبعاد إيران من كأس العالم”.

وأضافت:” استبعاد إيران أمر غير مطروح، وحتى لو حدث ذلك سيتم الاستعانة بمنتخب آسيوي، كما ان فرصة مشاركة إيطاليا في مونديال قطر مستحيلة”.

اعادة مباراة مصر والسنغال

وطالب اتحاد الكرة المصري الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بإعادة مباراة مصر والسنغال، بسبب أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الإياب من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر. 

موعد قرعة كأس العالم 

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة نحو العاصمة القطرية الدوحة وفعاليات قرعة دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.
وتقام القرعة اليوم الجمعة في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في العاصمة القطرية، وتبدأ في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم 

ومن المقرر أن تنقل مراسم قرعة كأس العالم عبر قنوات بي إن سبورتس (بين سبورت) ستنقل فعاليات قرعة كأس العالم 2022  عبر قناة "بي إن سبورت الإخبارية" beIN SPORTS NEWS، كما تنقل القرعة عبر المواقع الصفحات الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر بث مباشر لقرعة كأس العالم.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 

وتأهل 29 منتخبا إلى نهائيات كأس العالم 2022، ويبتقى 3 مقاعد سيتم حسمها في يونيو المقبل، ويتنافس عليها منتخب من آسيا مع منتخب من أمريكا الجنوبية، ومنتخب من أمريكا الشمالية والوسطى أمام آخر من أوقيانوسيا، بجانب منتخبين أوروبيين.

ويلتقي منتخبا الإمارات وأستراليا في ملحق آسيوي يتأهل الفائز منه لمواجهة بيرو، فيما يلعب منتخب كوستاريكا مع نيوزيلندا، وويلز مع الفائز من أوكرانيا واسكتلندا، ويتأهل الفائزون الثلاثة من هذه المواجهات إلى نهائيات مونديال قطر.

تصنيف منتخبات كأس العالم 2022

التصنيف الأول: قطر - البرازيل - بلجيكا - فرنسا - الأرجنتين - إنجلترا - إسبانيا - البرتغال.

التصنيف الثاني: المكسيك - هولندا - الدنمارك - ألمانيا - أوروجواي - سويسرا - أمريكا - كرواتيا.

التصنيف الثالث: السنغال - إيران - اليابان - المغرب - صربيا - بولندا - كوريا الجنوبية - تونس.

التصنيف الرابع: الكاميرون - كندا - الإكوادور - السعودية - غانا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية