رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل افتتاحه.. وزير الأوقاف يتفقد تطوير مسجد الإمام الحسين | فيديو

مسجد الإمام الحسين
مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه
Advertisements

تفقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أعمال الصيانة والترميم في مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه قبل افتتاحه بشكل رسمي.

وقامت إدارة المسجد بفرش السجاد الجديد، وعملت على تغطيته بغطاء من البلاستيك للحفاظ عليه تمهيدًا لاستقبال المصلين.

وقالت مصادر مسؤولة بالوزارة": إن فتح المسجد لاستقبال المصلين أمر وارد في صلاة التراويح بنسبة 70% مع قرب انتهاء أعمال الصيانة والترميم؛ وقد يستمر بالغلق لحين الانتهاء من كافة الأعمال.

وفي سياق متصل، تتابع القيادة السياسية الموقف التنفيذي الحالي بشأن جهود ترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت، خاصةً أضرحة سيدنا الحسين، والسيدة نفيسة، والسيدة زينب. 

وجاءت أبرز المعلومات عن مستجدات  تطوير الأضرحة كالتالي:

- أكد الرئيس السيسي مؤخرا على أن يتم تطوير هذه الأضرحة بشكل متكامل يشمل الصالات الداخلية بالمساجد وما بها من زخارف معمارية، وعلى نحو يتناغم مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات، وذلك جنبًا إلى جنب مع تطوير الخدمات والمرافق المحيطة بمواقع الأضرحة، بما في ذلك الطرق والميادين والمداخل المؤدية لها. 

- يتابع الرئيس السيسي  سير العمل وجهود ترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت، خاصةً أضرحة السيدة نفيسة، والسيدة زينب، وسيدنا الحسين، والتي تشمل ترميم الصالات الداخلية بالمساجد وما بها من زخارف معمارية، بما يتماشى مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات.

-  أكد الرئيس على أن يتم تطوير هذه الأضرحة بشكل متكامل، سواء داخليًا أو بالمحيط الخارجي لمواقعها، وذلك على نحو يراعي طابعها التاريخي والروحاني.

- وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخرا بترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت خاصة ضريح السيدة نفيسة والسيدة زينب والإمام الحسين لقيمتهم الكبيرة عند المصريين.

- وجه  الرئيس بأن يتم تطوير هذه الأضرحة بشكل متكامل يشمل الصالات الداخلية بالمساجد وما بها من زخارف معمارية راقية وغنية، تمشيًا مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات، وذلك جنبًا إلى جنب مع تطوير كافة الطرق والميادين والمرافق المحيطة والمؤدية لتلك المواقع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية