رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط 150 كيلو لحوم وكبدة غير صالحة بمصنع بدون ترخيص في المنوفية

المضبوطات
المضبوطات
Advertisements

وجه اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بتكثيف الرقابة على الأسواق استعدادا لشهر رمضان المبارك، للتأكد من سلامة المواد الغذائية واللحوم المعروضة حفاظًا على صحة المواطنين.

وشنت مديرية الطب البيطرى مساء أمس الأربعاء، حملة مكبرة بشبين الكوم، قادتها لجنة  برئاسة الدكتور هانى شمس الدين مدير ادارة المجازر وتفتيش اللحوم بالاشتراك مع مكتب الأغذية بشبين الكوم، وأسفرت عن ضبط 150 كيلو جرام لحوم مفرومة وكبدة ومصنعات كفتة غير صالحة للاستهلاك الادمى بأحد مصانع اللحوم غير المرخصة بشبين الكوم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتقديمها للنيابة العامة لاتخاذ القرار، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 5338 جنح شبين الكوم.

 

ضبط 1100 كيلو لحوم

وكان وكيل وزارة الطب البيطري بالمنوفية، أعلن فى وقت سابق أنه تم شن حملة تفتيشية مكبرة بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة شبين الكوم، وذلك حرصًا على صحة المواطنين ولضبط المخالفين.

وأسفرت الحملة عن  ضبط 1100 كجم لحوم مفرومة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم تحرير محضر بالواقعة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإخطار النيابة العامة لإعمال شئونها في هذا الشأن، يأتي هذا ضمن جهود مديرية الطب البيطري في شن العديد من الحملات الرقابية المفاجئة لضبط الأسعار  والتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومراعاة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين.

 

تحصين الماشية

فيما أضاف وكيل وزارة الطب البيطري بالمنوفية أنه تم  الانتهاء من تحصين 231 ألفا و263  رأس ماشية من الأبقار والجاموس والأغنام على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك خلال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، يأتي هذا في ضوء خطة الدولة الشاملة لحماية الثروة الحيوانية من كافة الأمراض المستوطنة والنهوض بها وتوفير التحصينات اللازمة لخلق بيئة غذائية آمنة تساهم في رفع المستوى المعيشي للفلاح.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية علي ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض والعمل على زيادة الإنتاج لتلبية إحتياجات السوق المحلي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية