رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعر الروبل الروسى أمام الجنيه اليوم الأحد 27-3-2022 في مصر

سعر الروبل الروسى
سعر الروبل الروسى
Advertisements

ننشر سعر الروبل الروسى أمام الجنيه المصرى اليوم الأحد 27-3-2022، وسجل 1 روبل روسى نحو 0.19 جنيه مصرى، مقابل سعره أمس والذى سجل  بـ0.18 جنيه مصرى، بينما سجل 1 جنيه مصري نحو 5.27 روبل الروسي.


وارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الروبل الروسي في تداولات اليوم الأحد 27 مارس 2022، بعد فترة من ارتفاع الروبل.

سعر الدولار أمام الروبل


وسجل سعر صرف الدولار نحو 102.2888 روبل لكل دولار، وهو مستوى منخفض للروبل، الذى ارتفع بعد دعوة الرئيس الروسي للحكومة بتحويل مدفوعات الغاز الطبيعي من موسكو إلى أوروبا بالروبل بدلا من الدولار أو اليورو.

وعقب هذه الدعوة سجل سعر صرف الدولار نحو 95.7854 روبل يوم الأربعاء والخميس الماضيين قبل أن يغلق تعاملات الأسبوع الماضي عند مستوى 98 روبلا لكل دولار.

الهبوط الكبير للروبل
 

وهبط سعر الروبل لمستويات قياسية منذ بدء العمليات العسكرية الروسية بأوكرانيا وإعلان دول الغرب بمقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية عن فرض عقوبات اقتصادية صارمة على موسكو.


وفقدت العملة الروسية ما يصل إلى 50% من قيمتها مقابل الدولار هذا العام في انهيار نجم إلى حد بعيد عن العقوبات الدولية التي فرضت بعد الهجوم الروسي على أوكرانيا الشهر الماضي.


وكان البنك المركزي الروسي، أعلن عن تعليق بيع العملات الأجنبية حتى 9 سبتمبر، وهذا في يوم 8 مارس الماضي.

البنك المركزي الروسي

وحدد البنك المركزي الروسي سقف السحب لحسابات النقد الأجنبي عند 10 آلاف دولار، وقال البنك المركزي الروسي: لن يسمح للبنوك ببيع العملات الأجنبية للمواطنين.

وتابع البنك المركزي الروسي: العملاء الراغبون بسحب أكثر من 10 آلاف دولار عليهم وضع إيداعات بالروبل. 
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية