رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مبروك عطية: حديث "الرجل مثل سيدتين" ليس صحيحا و"اكسر لها ضلع يطلع لها 24" ليس من الدين

الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية
Advertisements

قال الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي : من دلائل تكريم المرأة أن مكة سميت أم القرى، وليلة القدر أم الليالي، وسور القرآن الكريم جميعها بالتاء المربوطة "سورة".

 

العنف ضد المرأة

وأضاف: "الحديث عن أن الرجل قيمته تساوي سيدتين ليس له أساس من الصحة، واكسر للبنت ضلع يطلع لها 24 بعيد كل البعد عن الدين، والأقاويل التي تشجع على العنف ضد المرأة بعيدة كل البعد عن الدين".
 

أسماء بنت أبي بكر

وتابع خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": "الإسلام مليء بالرموز من السيدات اللاتي كان لهن شأن كبير مثل أسماء بني أبي بكر التي لقبها النبي صلى الله عليه وسلم بذات النطاقين".

 

مشكلة المجتمع تجاه البنات

وأردف: "نسبة كبيرة من المجتمع تكره إنجاب البنات، وهناك مطلقات بسبب أنهن لا ينجبن ذكورًا، وأنا بقول لهؤلاء ارحموا تُرحموا، والرحمة هي أكثر ما يمكن للرجل أن يقدمه للمرأة".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2022.

وألقي الرئيس السيسي كلمةً جاءت كالتالي:

"أود أن أستهل حديثي اليوم بتقديم خالص التحية والتقدير إلى المرأة المصرية العظيمة صانعة مجد الوطن والأساس المتين لبنائه ونهضته منبع الأمل في المحن والشدائد. فكل عام وأنتن عزة الوطن ومصدر قوته.

واسمحوا لي ونحن نحتفل بالمرأة المصرية العظيمة أن أدعوكم جميعًا لأن يكون اليوم وكل يوم فرصة للتعبير عن الشكر والامتنان للمرأة المصرية تقديرًا وإجلالًا لدورها العظيم وتضحياتها الغالية.

إنه لمن دواعي سروري وفخري أن أشهد بينكم اليوم احتفالنا السنوي بالمرأة المصرية العظيمة، وسعادتي كبيرة وأنا أتواجد بين هذه النخبة، من عظيمات مصر في شتى المجالات وأؤكد لكم اعتزازي الشخصي، بهذا الاحتفال الذي أصبح تقليدًا عزيزًا أعتبره وسام شرف من الدولة لكل سيدة مصرية لتعبر خلاله عن جزء يسير من احترامنا لدورها الجليل كشريكة في الكفاح والنجاح والبناء والعمل".

وقالت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي: "إنها، بكل فخر واعتزاز وتقدير، شرفت بحضور حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2022".

وأضافت، عبر صفحتها الرسمية للتواصل الاجتماعي (فيس بوك): «وقد توقفت طويلًا أمام النماذج الملهمة التي شرفتنا جميعًا في الحفل، إن سيرتهن وتجاربهن أثبتت أن المرأة المصرية مفتاح الحياة حقًا، فقد تحدين الصعاب، وواجهن المستحيل، وقهرن كل الظروف، خدمة لأبنائهن ووطنهن».

وتابعت: «ولقد جاء هذا الحفل في وقت نواجه فيه أزمة عالمية كبيرة ألقت بظلالها علينا جميعًا، لكن المرأة المصرية، وكما عودتنا، قادرة على العبور بأسرتها إلى بر الأمان».

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية