رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد العقوبات واقتراب بيع تشيلسي.. رومان أبراموفيتش على أعتاب شراء ناد تركي

رومان أبراموفيتش
رومان أبراموفيتش
Advertisements

فجرت تقارير صحفية تركية، مفاجأة بشان نية رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، شراء نادي جوزتيبي التركي، بعدما أعلن نيته بيع النادي الإنجليزي بسبب العقوبات المفروضة عليه من الحكومة البريطانية وتجميد أصوله التجارية وأمواله.

بيع تشيلسي 

وكان رومان أبراموفيتش اضطر للتخلي عن إدارة فريقه تشيلسي الذي يسير حاليا برخصة من طرف الحكومة البريطانية وقرر بيعه قبل فرض عقوبات عليه بسبب علاقته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعلى خلفية الحرب الروسية على أوكرانيا.

مالك تشيلسي يشتري ناد تركي

فيما كشفت صحيفة ”فاناتيك“ التركية، أن ممثلين للملياردير الروسي دخلوا في مفاوضات مع محمد سيبيل مالك فريق جوزتيبي التركي الذي يلعب في الدوري التركي الممتاز لشرائه، وأن المفاوضات وصلت لمرحلة متقدمة وستجرى جولة جديدة من المفاوضات خلال الأيام القادمة للتوصل لاتفاق.

وقرر محمد سيبيل مالك فريق جوزتيبي التخلي عن الفريق في نهاية الموسم وعرضه للبيع، حيث يعد واحدا من أعرق الأندية التركية وتأسس يوم 14 يونيو 1925 وحصل على رخصة الاحتراف سنة 2017.

وتوج النادي التركي في مسيرته بلقب كأس تركيا مرتين 1969 و1970 ولقب لكأس الرئيس في 1970 كما توج بلقب الدوري التركي الدرجة الثانية 4 مرات وبطولة مدينة أزمير 5 مرات.

ويبقى أبرز إنجازات الفريق التركي قاريا لعبه نصف نهائي بطولة كأس المعارض الأوروبية سنة 1969 وهي بطولة كانت تقام ما بين 1955 و1971 وتم إلغاؤها وعوضت بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

فلايت رادار 24

من ناحية أخرى، أظهرت بيانات من موقع “فلايت رادار 24” أن طائرة مرتبطة برجل الأعمال الروسي الخاضع لعقوبات رومان أبراموفيتش هبطت في موسكو في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء بعد إقلاعها من اسطنبول، حيث توقف لفترة قصيرة هناك.

كانت الطائرة المرتبطة بأبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي لكرة القدم في بريطانيا، قد وصلت إلى إسطنبول من إسرائيل يوم الاثنين بعد وقت قصير من رؤيته في مطار بن جوريون بتل أبيب.

وأبراموفيتش من سبعة مليارديرات روس أضيفوا إلى قائمة العقوبات البريطانية الأسبوع الماضي الرامية لفرض عزلة على الرئيس فلاديمير بوتين بسبب الحرب الروسية ضد أوكرانيا. وتبنى دبلوماسيون من الاتحاد الأوروبي خطوة مماثلة.

وينفي رجل الأعمال الروسي، والذي تحمل الجنسيتين الإسرائيلية والبرتغالية، أن تكون له علاقات وثيقة مع بوتين.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم السبت الماضي، في بيان رسمي عزل رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي من منصب مدير النادي اللندني.

وجاء في بيان الرابطة: ”عقب فرض الحكومة البريطانية عقوبات عليه استبعد مجلس إدارة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز رومان أبراموفيتش من منصب مدير نادي تشيلسي لكرة القدم“.

وأضاف البيان: ”لن يكون لقرار مجلس الإدارة تأثير على قدرة النادي على التدريب وخوض مبارياته كما جاء في الترخيص الذي أصدرته الحكومة البريطانية والذي ينتهي في 31 مايو 2022“.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية