رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ قنا يستقبل ممثل منظمة الصحة العالمية بالقاهرة

اشرف الداودي محافظ
اشرف الداودي محافظ قنا
Advertisements

استقبل اللواء  أشرف الداودى محافظ قنا، بمكتبه الدكتورة نعيمة القصير ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية بمصر والدكتور احمد السبكي مساعد وزير الصحة للرقابة والمتابعة والمشرف العام علي مبادرة حياه كريمة والوفد المرافق لهما. 

وذلك لمتابعة مشروعات القطاع الصحي بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، جاء ذلك بحضور الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة، والدكتورة سمر عاطف مدير اداره التخطيط ومسئول حياه كريمة بمديرية الصحة بقنا والدكتورة ايناس فاروق مدير الرعاية الأساسية.

محافظة قنا 

أكد محافظ قنا أن القطاع الصحي بالمحافظة يشهد طفرة غير مسبوقة، مشيدا بالدعم الذى تقدمة منظمة الصحة العالمية لمرحلة التشغيل الخاص بالمنشآت الصحية التى تم الانتهاء من رفع كفاءتها، من خلال تدريب الاطقم الطبية على معايير منظومة التأمين الصحي الشامل.

مبادرة حياة كريمة 

وأضاف الداودى أن المرحلة الاولى من مبادرة حياة كريمة تستهدف تنفيذ 100 مشروع فى قطاع الصحة فى مراكز (أبوتشت، فرشوط، دشنا، الوقف، قوص) ووصلت نسبة تنفيذ الأعمال بها إلى 75%، مشيرا إلى أنه تم الإنتهاء من تنفيذ اكثر من 30 مشروع حتى الآن من إجمالى المشروعات المستهدفة. 

ولفت إلى أنه  تم الانتهاء من توفير قطع الاراضى للمشروعات المزمع تنفيذها ضمن المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة والتى سوف تبدأ فى يوليو المقبل، واوضح محافظ قنا أن الخدمات المقدمة للمواطنين فى قطاع الصحة شهدت تحسنا كبيرا خلال الفترة الماضية وهو ما ساهم بشكل كبير فى التصدى لجائحة كورونا والحد من انتشارها بين المواطنين. 

حيث تم تطوير 4 مستشفيات هى (حميات قنا، حميات نجع حمادى، مستشفى صدر قنا، مستشفى فرشوط المركزى) بتكلفة اجمالية تقدر بحوالي 100 مليون جنيه، بالإضافة الى زيادة أعداد أسرّة العناية المركزة الى 25 سرير بدلا من 10 أسرة قبل جائحة كورونا، كما تم عمل صيانة لجميع الأعمال الكهروميكانيكية وأعمال السلامة والصحة المهنية بجميع مستشفيات المحافظة. 

محافظ قنا 

ومن جانبها أعربت الدكتورة نعيمة القصير عن سعادتها بتواجدها على ارض محافظة قنا، مشيدةً بالجهود المبذولة التى يقوم به فريق العمل بمديرية الشئون الصحية بقنا وفريق مبادرة حياة كريمة بالمحافظة في إنجاز مشروعات الصحة، كما وجهت ممثل المنظمة الشكر لمحافظ قنا على جهوده الاستثنائية لمواجهة التحديات وإيجاد حلول فعالة ومبتكرة لكافة التحديات التى تواجه قطاع الصحة بالمحافظة، فضلا إلى  دعمه المستمر وخاصة فى توفير  الاراضي  للمنشآت المضافة الى منظومة الصحة بالقرى والمراكز المستهدفة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بجانب دعمه المستمر للفرق الطبية بالمحافظة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية