رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة قناة السويس تشارك بالملتقى الثاني لأسبوع الشعوب

الطلاب المشاركين
الطلاب المشاركين بالملتقي
Advertisements

 شاركت جامعة قناة السويس في الملتقى الثاني لأسبوع الشعوب، والذى يقام تحت عنوان "الشعوب ضد التطرف والإرهاب" والذي يقام خلال الفترة من  ٢٣ إلى  ٢٨ مدمن شهر مارس الجاري وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ويُعقد الملتقى بجامعة أسيوط بإشراف عام الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة.  

ومن جانبه أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الملتقى يهدف إلى الانفتاح الثقافي بالشعوب الأخرى، والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم وحضاراتهم المختلفة، والذى يساهم بدوره فى صقل شخصية الطالب الجامعي، ويعزز من قيم الود والتسامح ونشر ثقافة قبول الآخر والتعددية الفكرية والحضارية، كما يهدف الملتقى إلى تحقيق التقارب بين الشعوب وتعزيز الروابط الإنسانية بين الطلاب من الجنسيات المختلفة. 

موجهًا كلمته لطلاب الجامعة المشاركين بالملتقى بالاستفادة من تلك المشاركة المتميزة التي يشارك بها الطلاب الوافدين من أكثر من ٢٠ جنسية عربية وأجنبية، وبمشاركة شخصيات بارزة في مجالات مختلفة. 

ومن جهة أخرى تحتفل جامعة قناة السويس، بعدد من أمهات الطلاب من ذوي الهمم، وذلك يوم ٢٨ من شهر مارس الجارى خلال الاحتفالية التي تقيمها كلية العلوم الإنسانية التابعة لجامعة قناة السويس. 

كانت قد وجهت كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدعوة لرئيس جامعة قناة السويس لحضور حفل يوم الأم وذلك لتكريم أمهات ذوي الهمم حيث وجه الدعوة عدد من الطلاب ذوي الهمم من كلية الآداب والعلوم الانسانية يرافقهم الدكتور عادل السعدني عميد الكلية.  

ومن جانبه أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الأمهات المصريات على مر الزمان رمز للعطاء بلا مقابل ولكن أمهات ذوي الهمم يبذلون جهود كبيرة نحو تربية أبناءهن وتنميتهم فكريًا وعلميًا ومشوار طويل من معاناة وتعب وتحمل الصعوبات علي خلاف غيرهم من الأطفال كنوع من التكريم والاعتراف بمجهوداتهن نحو خلق جيلًا جديدًا صالح للمجتمع.  

وأضاف رئيس الجامعة أن تكريمهن يعد أقل تقدير لمجهوداتهن ويأتي هذا الحفل لتحفيزهن في الوقت الذي وجه فيه فخامة رئيس الجمهورية الاهتمام لدعم ذوي القدرات مما ضاعف من تسليط الضوء على تميز  ذوي الهمم  مما ساهم في تيسير التواصل مع متحدي الإعاقة دوما للارتقاء بمجتمع أفضل يتمتع بالحقوق والاعتراف بمهاراتهم وقدراتهم من مبدأ المساواة ومسارًا لمرحلة جديدة لا تميز بين أبناء الوطن الواحد. 

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس على حرص الجامعة على الاستمرار في إقامة معارض التراث والحرف اليدوية، مشيرا إلى أن مصر  على مر العصور كانت متفردة بالحرف والفنون التي تعكس ثقافة الشعب المصري الأصيل، وترسم هويته، وتميز شخصيته بما اكتسبته من جمال وتنوع، وباتت تعكس توليفة متفرّدة من الحضارات الفرعونية والإسلامية والقبطية، لتتخطى الحدود وتبهر العالم، وتابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي هذه المعارض الرعاية والدعم الكامل، بما يعكس اهتمام الدولة بإحياء  الفنون التراثية، وتشجيع الأجيال الجديدة من الحرفيين والفنانين على إحياء هذا التراث الفريد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية