رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إزالة 24 حالة تعدٍ على أراضي الري والصرف في إهناسيا ببني سويف

ازالة تعديات ببني
ازالة تعديات ببني سويف
Advertisements

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا بـ بني سويف، برئاسة المحاسب نشأت معبد، رئيس المركز، عن إزالة 24 حالة تعدٍ بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة "الري والصرف" وتم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة.

مركز إهناسيا ببني سويف

وأكدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا، في بيان لها، أنه بناءًا على توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تم تنفيذ حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، أسفرت عن إزالة 24 حالة تعدٍ، منها 16 حالة تعدٍ على أملاك الري و8 حالات على أملاك الصرف.

جاء ذلك في حضور شوقي هاشم نائب رئيس المركز ومسئولي الزراعة ومسئولي الصرف وأملاك الدولة والري، بدعم قوات الشرطة برئاسة اللواء هشام فريد مساعد مدير الأمن والعقيد محمد محسن مأمور مركز شرطة إهناسيا والمقدم مصطفى عقرب مفتش المباحث والمقدم أحمد بهجت رئيس مباحث إهناسيا.

محافظ بني سويف

وفي سياق آخر، ناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تقرير الإدارة العامة  لأملاك الدولة، والذي تضمن الإشارة إلى أنه تم "الثلاثاء" إزالة 50 حالة تعد بمركزي بني سويف وببا على مساحة 6326 مترا، ليصل بذلك إجمالي ما تم تنفيذه "منذ بداية المرحلة الثالثة ضمن الموجة الـ19 لإزالة التعديات إلى 1040 حالة.

وجاء ذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة،وذلك بحسب البرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

وأكد محافظ بني سويف، استمرار العمل في  حملات المرحلة الثالثة ضمن الموجة الـ19 لإزالة التعديات التي بدأت 6 مارس الجاري، تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات، في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

تجدر الإشارة إلى أن الموجة الحالية من حملات الإزالة انطلقت مرحلتها الأولى خلال شهر يناير الماضي، وبلغ إجمالي ما تم إزالته خلالها أكثر من 120 حالة، وتلتها المرحلة الثانية في الفترة من 6 إلى 26 فبراير الماضي وأسفرت عن إزالة 932 حالة، فيما يتم تنفيذ المرحلة الثالثة خلال الفترة من 6 إلى 26 مارس الشهر الجاري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية