رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التحالف العربي يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة تابعة لجماعة الحوثي الإرهابية

تدمير طائرة مسيرة
تدمير طائرة مسيرة
Advertisements

أعلنت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية: "اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية بالسعودية" بحسب قناة العربية.

 

التحالف العربي 

كما أكدت قوات التحالف العربي استهداف محطة تحلية المياه بالشقيق ومنشأة أرامكو بجازان في أقصى الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية من قبل ميسيرات الحوثي الإرهابية. 

 

كما أشارت قوات التحالف بقيادة السعودية إلى "هجوم عدائي استهدف محطة كهرباء ظهران الجنوب". 

 

وقالت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية إن المنطقة شهدت قبل قليل "تصعيدًا لمليشيات الحوثي بهجمات عدائية رفض لجهود ومبادرات السلام" مؤكدة أن "تصعيد مليشيات الحوثي باستهداف المنشآت الاقتصادية والمدنية بمنزلة الرد على الدعوة الخليجية".

 

وكانت أكدت مؤسسة الرئاسة اليمنية دعمها للجهود الخليجية الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار. 

 

الرئاسة اليمنية 

ودعت مؤسسة الرئاسة اليمنية كافة الأطراف للمشاركة بفعالية وإيجابية في مشاورات الرياض.

 

وكانت أعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي أمس الخميس استضافة مشاورات يمنية في إطار جهود دول المجلس لوقف الحرب في عدن عقب سقوط النظام في اليمن وسيطرة ميليشيات الحوثي الإرهابية على البلاد بالقوة.

 

مجلس التعاون الخليجي

وأكدت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي أن المشاورات تهدف لعلمية سياسية شاملة باليمن من أجل تحقيق السلام المنشود.

 

كما دعت الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي كل الأطراف اليمنية لوقف إطلاق النار ووضع خارطة طريق في اليمن تنقل البلد من حالة الحرب إلى السلم.

 

وأكدت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي أن المشاورات اليمنية ستؤسس لآليات العمل الإنساني والمستقبل السياسي.

 

مجلس الأمن 

وكان وسع مجلس الأمن قرار حظر الاسلحة الصادر بشأن ميليشيات الحوثي الإرهابية في اليمن ليشمل جميع أنصار الميليشيات الإرهابية من أفراد وشركات بعد استهدفت المدنيين.

 

وصوتت 11 دولة بالموافقة على مشروع القرار القاضي بحظر الأسلحة على كامل ميليشيات الحوثي الإرهابية بينما امتنعت 4 دول عن التصويت.

ميليشيات الحوثي 

وأكد مجلس الأمن أن الأزمة اليمنية لا يمكن حلها بالشكل العسكري مشددًا على تنفيذ الانتقال السلمي للسلطة في عدن بما يتماشى مع مبادرة مجلس التعاون الخليجي في إطار الحوار والمصالحة بين الأطراف المتنازعة والمرأة والشباب والمجتمع المدني.

 

كما ندد القرار الصادر عن مجلس الأمن بالهجمات التي تشنها ميليشيات الحوثي الإرهابية على المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة مطالبًا الميليشيات الإرهابية بوقف الهجوم على المدنيين داخل اليمن وخارجه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية