رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الأقصر يستقبل وفدا من سفارة المجر

المستشار مصطفى ألهم
المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر
Advertisements

استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وفد السفارة المجرية المكون من  الدكتور جورج شووخ "مدير عام بمكتب الجمعية الوطنية المجرية، وايميل باكوش، والدكتور تيبور باراني "نائبا مدير عام الجمعية الوطنية المجرية"، والدكتور راشد داهر "مترجم". 

وذلك بحضور العميد عمرو حسن رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ.

ترحيب محافظ الأقصر بالوفد

ورحب محافظ الأقصر بالوفد المجري البرلماني، مشيدًا باستئناف الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بين البلدين، وحرص القيادة السياسية في مصر على دفع وتعزيز العلاقات مع المجر، والحرص على متابعة وتنفيذ نتائج زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المجر خلال الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر 2021.

منتدى الأعمال المصري المجري 

كما أعرب محافظ الأقصر عن تقديره لزيارة وفد رجال الأعمال المجري إلى القاهرة في 23 فبراير 2022 للمشاركة في منتدى الاعمال المصري – المجري، واللقاءات التي تمت على هامش المنتدى.

كما أعرب الوفد المجري عن تقديره لمشاركة مصر كضيف شرف في معرض السياحة الدولي في بودابست في الفترة من 2 إلى 6 مارس الجاري، والذي شاركت به نائب وزير السياحة والاثار.

كما اقترح محافظ الأقصر، اقامة توأمة بين محافظة الأقصر واحدى المدن المجرية، وتبادل اقامة المناسبات الثقافية والندوات والفعاليات في اطار هذا الاتفاق.

وتناول اللقاء الاهتمام المتبادل بتعزيز التعاون في مجال السياحة مع الجانب المجري.

وفي سياق منفصل عقد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، اجتماعا موسعا، بحضور السكرتير العام للمحافظة محمد عبدالفتاح آدم، ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ العميد عمرو حسن، ورؤساء المراكز والمدن، ومدير إدارة التغيرات المكانية المركزية ومسئولي وحدات التغيرات المكانية الفرعية بالمراكز والمدن ومسئولي كافة الجهات المختصة، لمتابعة سير أعمال مواجهة التعدي على الأراضي الزراعية بالمحافظة والتعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها.

محافظة الأقصر 

وخلال الاجتماع تم التشديد على ضرورة المرور اليومي لمواجهة أي مخالفات تعدي على الأراضي الزراعية والتعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها في المهد واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، مع التأكيد على مسئولية أعضاء اللجان المشكلة عن أي تقاعس من أي مسئول وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضده وسيتم محاسبته عن ذلك التقاعس. 

مع التأكيد على دور وحدة رصد التغيرات المكانية، التي تم تفعيلها بالتنسيق مع منظومة رصد التغيرات المكانية بالمساحة العسكرية، والتي ترصد بالأقمار الصناعية أي تغير يحدث على الأراضي الزراعية، بصور مُحدثة بدرجة دقة عالية، حيث يتم رصد المتغيرات بشكل آلي باستخدام برامج معالجة الصور.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية