رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية يكلف بإعداد تقرير يومي عن توافر السلع وأسعارها

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
Advertisements

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم إجتماعًا موسعًا مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات ( التموين – الصحة – الطب البيطري – الزراعة – التضامن الاجتماعي – الأوقاف ) لمتابعة توافر السلع بالأسواق والتأكيد على تقديمها للمواطنين بأسعارها المناسبة والتصدي لإرتفاع الأسعار وجشع التجار.

جاء ذلك في حضور الفرماوي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والمستشار العسكري للمحافظة والعميد أسامة غريب مدير إدارة المرور ورئيس مباحث التموين واللواء عمر الحوام رئيس جهاز حماية المستهلك بالمحافظة ومدير إدارة الشركة العامة لتجارة الجملة وممثلين عن الغرفة التجارية والكنيسة وأصحاب ومديري السلاسل التجارية والهايبر ماركت.

استهل المحافظ الاجتماع بتهنئة الحضور بمناسبة ليلة النصف من شعبان وقدوم شهر رمضان المبارك، داعيًا المولى عز وجل أن يُعيده على مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات.

الحملات الرقابية على الأسواق

أكد محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق بين مديريات الصحة والطب البيطري والتموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز والمدن وجهاز حماية المستهلك وفرق المتابعة الميدانية بالمحافظة للمرور على المحال التجارية والأسواق والمنافذ المختلفة للحوم والسلع الغذائية، للتأكد من الإلتزام بالأسعار ومطابقة المعروض من السلع للإشتراطات الصحية، قائلًا سنتصدى بكل حسم لأي ممارسات إحتكارية من التجار الغير وطنيين يقومون بحجب وإخفاء السلع من الأسواق.

كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتوفير الأراضي اللازمة لإقامة معارض أهلا رمضان بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية وأصحاب السلاسل التجارية والهايبر ماركت ورجال الأعمال والمجتمع المدني والأحزاب وذلك لعرض منتجاتهم بأسعار مخفضة طبقًا لقائمة الأسعار الاسترشادية التي ستحددها مديرية التموين بالتنسيق مع الغرفة التجارية وذلك لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط بالإضافة إلى منافذ القوات المسلحة وآمان.

تقرير يومى عن الأسواق

وخلال الاجتماع طالب المحافظ بإعداد تقرير يومي عن حركة الأسواق وتوافر السلع المختلفة بها بصفة يومية لإتخاذ ما يلزم في حالة نقص في أي سلعة، مؤكدًا أنه لن يسمح لأحد باستغلال قوت المواطنين، مشددًا على ضرورة تفعيل دور إدارات الأوقاف والكنيسة لتوعية المواطنين من خلال المساجد والكنائس بعدم تخزين السلع الغذائية وتجريم الممارسات الاحتكارية وحجب السلع والمواد الغذائية.  

أكد محافظ الشرقية على وكيلة وزارة التموين بالمتابعة المستمرة لسير العمل بالمخابز والتأكد من الإلتزام بحصص الدقيق المقررة لها، وتقديم خبز جيد للمواطنين مع إلزام مفتشي التموين بالمرور اليومي على المخابز، وتحرير محاضر للمخالفين لضمان وصول الخبز المدعم لمن يستحق.

وخلال الإجتماع أوضحت الأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين أن المديرية قامت بوضع خطة للتعامل مع الأسواق ومراقبة حركة البيع والشراء للتصدي لظاهرة الارتفاع غير المبرر للأسعار وتحديد قائمة أسعار استرشادية للسلع والمواد الغذائية، مشيرة إلى أنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وأضافت وكيلة وزارة التموين أنه جاري التنسيق مع شركة الصالحية للاستثمار والتنمية للتوسع في إقامة منافذ جديدة لتسويق منتجاتها الغذائية بأسعار تنافسية أقل من السوق تصديًا لجشع التجار ولتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط بالإضافة إلى السيارات المتنقلة التي ستجوب القرى الأكثر إحتياجًا لتقديم منتجات بأسعار مخفضة للمواطنين.

المجمعات الاستهلاكية

وخلال الاجتماع نوه مدير إدارة الشركة العامة لتجارة الجملة أن الشركة تضم 815 منفذا (جمعيتي) و68 منفذا للمجمعات الاستهلاكية بمختلف مراكز ومدن المحافظة مزودة بلحوم برازيلي بسعر 85 جنيه للكيلو ولحوم سوداني بسعر95 جنيها للكيلو بخلاف الأسماك والدواجن والدقيق والسلع الاستهلاكية والمواد الغذائية جاهزة لاستقبال المواطنين لشراء احتياجاتهم استعدادًا لاستقبال الشهر الفضيل وبأسعار مخفضة عن السوق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية