رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرا الثقافة والآثار ومحافظ سوهاج يشهدان مهرجان أبيدوس للموسيقى والغناء

وزيرا الثقافة والآثار
وزيرا الثقافة والآثار ومحافظ سوهاج يشهدان مهرجان أبيدوس
Advertisements

شهدت محافظة سوهاج فعاليات الدورة الاولى من مهرجان أبيدوس للموسيقى والغناء بمحافظة سوهاج، والذى تنظمه دار الاوبرا المصرية تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور خالد عناني وزير السياحة والاثار، واللواء طارق الفقى محافظ سوهاج.

وأكدت عبد الدايم ان رايات التنوير تشمل كافة ربوع مصر باعتبارها  احد مفردات التنمية التي تعزز بناء الانسان. 

وأضافت ان مهرجان ابيدوس للموسيقى والغناء يعد الاول من نوعه بمحافظة سوهاج وياتى كنموذج للتعاون المثمر بين مؤسسات الدولة، بهدف ترسيخ دور القوى الناعمة فى تطوير المجتمع واعادة تشكيل الوعى. 

وأكدت علي أهمية دور الثقافة والفنون في الترويج للحضارة المصرية مشيرة الي  استمرار تحديث خطط تحقيق العدالة الثقافية بين ابناء مصر  

 

.

استعادة واستئناف الملتقيات

ووجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار التهنئة لوزيرة الثقافة وشعب محافظة سوهاج بإطلاق فعاليات الدورة الأولى من مهرجان أبيدوس للموسيقى والغناء، مشيدًا بالتعاون البنّاء والمثمر مع وزارة الثقافة والمحافظة، والذى نجح فى استعادة واستئناف الملتقيات الثقافية والفنية المتميزة.

وأعرب عن ثقته فى تأثير هذه الفعاليات إيجابيًا فى مكانة ووضع المحافظة سياحيًا، مؤكدًا على أن الأنشطة الثقافية فى المواقع الأثرية، خاصة فى الصعيد، تُبرز الوجه الحضارى لمصر وتراثها العريق وتعمل على جذب اهتمام المواطنين للفن والإبداع. 

وزيادة وعيهم الثقافي والحضاري وشغفهم بالفن الراق ما  يمثل أحد أهداف إستراتيجية وزارة السياحية والآثار للتنمية المستدامة 2030، والتي  تتضمن محورًا خاصًا عن تعزيز المشاركة المجتمعية والموارد البشرية عن طريق دمج وإشراك المجتمعات المحلية في عملية التنمية المستدامة والاستثمار في البشر وبناء قدراتهم الإبداعية.

يذكر أن برنامج فعاليات الدورة الأولى من مهرجان أبيدوس للموسيقى والغناء تضم 3 حفلات يحييها على التوالى النجوم هشام عباس، علي الحجار ومدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقته.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية