رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طالب عائد من أوكرانيا: مستقبلنا الدراسي غامض.. ونتمنى استكمال العام بجامعات مصر | فيديو

طالب عائد من اوكرانيا
طالب عائد من اوكرانيا بمحافظة مطروح
Advertisements

أكد مصطفى عيد عبد الواحد، أحد الطلاب من محافظة مطروح وأحد العائدين من دولة أوكرانيا، أنه عاد بعد تداول أخبار عن مناوشات بين الجانب الروسي وأوكرانيا، حيث إنه عاد قبل ٤ أيام من بدء الحرب.

وأضاف مصطفى، خلال حديثه لـ"فيتو"، أنه هو وزملاؤه حتى الآن لا يعرفون مصيرهم في العام الدراسي الحالي، حيث انه كان يدرس الطب في جامعة برجوفا الطبية بمدينة فينيسا والآن توقفت الدراسة تماما في دولة أوكرانيا، مشيرا إلى أن الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أكدت عليهم أنه سيتم التنسيق معهم بشأن العام الحالي.

وأوضح، أنه يتمنى استكمال العام الدراسي العام الحالي في الجامعات المصرية، وذلك حفاظا على مستقبلهم الدراسي، مشيرا إلى استمرار تواصل وزيرة الهجرة معهم بشكل مستمر ومحاولة التنسيق مع وزارة التعليم العالي لبحث عدم ضياع العام الحالي على الطلاب المصريين.

وقال انه على تواصل مستمر مع زملائه منذ عودته لمصر وقبل عودتهم وأيضا الطلاب الذين ما زالوا حتى الآن، في أوكرانيا. 

وكانت قد وصلت إلى مطار القاهرة الدولي، الثلاثاء ١ مارس، الطائرة المصرية القادمة من رومانيا على متنها 181 مصريًّا عائدون من أوكرانيا بسبب الأحداث الدائرة هناك، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية  والوقائية وتسهيل إجراءات وصولهم.

 

وخصصت سلطات مطار القاهرة الدولي، بمبنى الركاب رقم 1 المعروف بالمطار القديم، مقاعد خاصة لأهالي الطلاب العائدين من أوكرانيا عبر مدينة بوخارست الرومانية.

وتم إنهاء كافة إجراءات تشغيل الرحلة بالتنسيق مع وزارات الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج وكافة الجهات المعنية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية