رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب أوميكرون.. كوريا الجنوبية تتجاوز 200 ألف إصابة يومية بـ كورونا

كورونا
كورونا

أدى استمرار تفشي متحور أوميكرون بكوريا الجنوبية إلى تجاوز عدد حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا اليوم الإثنين 200 ألف حالة لليوم الرابع على التوالي.
وأعلنت الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن البلاد سجلت 210 آلاف و716 إصابة جديدة بكورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية، من بينها 210 آلاف و628 حالة محلية، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 4 ملايين و666 ألفا و977 إصابة، وفقا لوكالة يونهاب للأنباء.
ووصلت حصيلة الوفيات بسبب كورونا إلى 9096 حالة وفاة، بزيادة قدرها 131 وفاة عن اليوم السابق.
كما ارتفع عدد الحالات الحرجة لمرضى فيروس كورونا إلى 955 مريضا، بزيادة قدرها 70 مريضًا عن اليوم السابق.

إجراءات مكافحة كورونا

أعلنت المجر اليوم الاثنين إلغاء جميع إجراءات مكافحة فيروس كورونا المتبقية، مما يعني أنه لم يعد ارتداء الكمامة إلزاميًا في الأماكن العامة المغلقة أو وسائل النقل العامة.

وكانت المجر قد ألغت بالفعل جميع إجراءات مكافحة الفيروس الصيف الماضي. وفي ذلك الوقت، تم إلغاء القيود على دخول البلاد، وتقديم ما يفيد سلبية الاصابة بفيروس كورونا لدخول المطاعم.

مع ذلك، تم إعادة فرض هذه القيود، عندما ضربت موجة تفش جديدة لكورونا البلاد خلال فصلي الخريف والشتاء.
مواجهة كورونا

ويتهم المنتقدون حكومة رئيس الوزراء فيكتور أوربان بالإخفاق الشديد في مواجهة جائحة كورونا.
وسجلت المجر، التي يبلغ تعداد سكانها نحو 10 مليون نسمة، أكثر من 44 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا، في حين سجلت النمسا، التي يبلغ تعداد سكانها تسعة ملايين نسمة 15 ألف حالة وفاة بالفيروس.
وقد حصل 63% من المجريين على جرعتي اللقاح، مقارنة بـ 74% في النمسا.


السعودية


والسبت الماضي أعلنت السلطات السعودية، رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، ومن بينها إجراءات التباعد الاجتماعي في الحرمين وجميع الأماكن المفتوحة، وإعفاء القادمين إلى المملكة من فحص "بي سي آر".

رفع إجراءات كورونا


ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بأنه بناءً على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المختصة، والتقدم في برنامج اللقاحات وارتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس في المجتمع، فقد تقرر رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، وفقًا لما يلي:

أولًا: إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها.
ثانيًا: إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات.
ثالثًا: عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار بالإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة.
رابعًا: عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد  لفيروس كورونا (Rapid Antigen Test) قبل القدوم إلى المملكة.
خامسًا: يشترط للقدوم إلى المملكة بتأشيرات الزيارة بأنواعها وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا  خلال فترة البقاء في المملكة.
سادسًا: إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي لغرض مكافحة الجائحة على القادمين إلى المملكة.


سابعًا: رفع تعليق الوصول المباشر إلى المملكة، ورفع تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة إلى المملكة والمغادرة منها إلى الدول الآتية (جمهورية جنوب أفريقيا، جمهورية ناميبيا، جمهورية بوتسوانا، جمهورية زمبابوي، مملكة ليسوتو، مملكة إسواتيني، جمهورية موزمبيق، جمهورية مالاوي، جمهورية موريشيوس، جمهورية زامبيا، جمهورية مدغشقر، جمهورية أنجولا، جمهورية سيشل، جمهورية القمر المتحدة، جمهورية نيجيريا الاتحادية، جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، جمهورية أفغانستان).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية