رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رياح مثيرة للأتربة تضرب الشرقية.. والمحافظة تعلن الطوارئ|صور

رياح مثيرة للأتربة
رياح مثيرة للأتربة تضرب الشرقية

شهدت محافظة الشرقية حركة شديدة للرياح المثيرة للأتربة منذ الساعات الأولى لصباح اليوم على كافة الأنحاء كما شهدت الطرق والمحاور الرئيسية حالة من السيولة المرورية اليوم وسط انتشار مكثف لرجال المرور بالمحافظة.

وأعلن الدكتورممدوح غراب محافظ الشرقية رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة بالإضافة إلى مديريات الخدمات بالمحافظة واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمواجهة احتمالية عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يأتى ذلك عقب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس اليوم والأيام المقبلة والتى تتوقع حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الاحوال الجوية.

كما وجه المحافظ، بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، وكلف بتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي أي بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارًا شديد البرودة ليلًا.

 

وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن يشهد طقس الغد نشاط رياحًا مثيرة للرمال على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وتتراوح سرعة الرياح ما بين 40 إلى 50 كم فى الساعة وتتراوح سرعة الرياح ما بين 60 إلى 70 كم في الساعة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وتتراوح ما بين 40 إلى 45 كم في الساعة على جنوب سيناء مع احتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

طقس القاهرة

وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن يسود طقس دافئ مائل للحرارة القاهرة الكبرى الوجه البحري نهارًا شديد البرودة ليلًا، حيث تسجل القاهرة 27 درجة مئوية في درجة الحرارة العظمى.

كما توقعت أن يسود طقس دافئ على السواحل الشمالية الغربية ومائل للحرارة على السواحل الشرقية، نهارًا، شديد البرودة ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على جنوب سيناء نهارا.

وتوقعت أيضًا أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال وجنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية