رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لهذا السبب.. هاني الناظر يحذر من كريمات فرد الشعر | فيديو

كريمات فرد الشعر
كريمات فرد الشعر
Advertisements

حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية والمدير السابق للمركز القومي للبحوث، من كريمات فرد الشعر لعدد من الأسباب.

وقال الدكتور هاني الناظر، خلال لقاء له عبر فضائية قناة “ten”، إنه لا يجب استخدام كريمات فرد الشعر تحت أى مسمى سواء بروتين أو كرياتين، مؤكدا أن تلك الكريمات خطيرة وتؤثر على الصحة.

وأوضح استشاري الأمراض الجلدية أنه يمكن استبدالها بالاستشوار، ومكواة فرد الشعر كنوع من فرد الشعر.

وعلى صعيد آخر تؤكد غادة البربير خبيرة علوم الشعر والبشرة، أنه عند فهم الأسباب التى تؤدى الى تساقط الشعر  تصبح طرق العلاج أكثر سهولة ومؤثرة، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

-لذلك لابد من معرفة أن تساقط بعض الشعر أمر طبيعي، وكل شخص يفقد بعض الشعر كجزء من دورة النمو الطبيعي للشعر، ويعتبر تساقط الشعر اليومي عملية طبيعية للتجديد فمعظم الناس يخسرون ما بين 50-100 شعرة يوميًا، وحوالي ٢٥٠ شعرة في الأيام التي يتم خلالها غسل الشعر،وهذا لا يعني التقليل من مرات غسل الشعر، لأن الشعر سيسقط في كل الأحوال، لذا فإن تساقط الشعر ليس سوى جزء من عملية طبيعية بدلًا من الشعر الميت، لينمو شعر جديد من البصيلة.

-يوجد في فروة الرأس حوالى 100،000 شعرة، وكل واحدة من بصيلات الشعر تنتج شعرة واحدة تنمو بوتيرة سنتيمتر واحد في الشهر، وبعد النمو يستمر من 2-6 سنوات يدخل الشعر في مرحلة استراحة قبل أن يسقط، والشعر الذي يسقط يتم استبداله بسرعة بشعر جديد والدورة تبدأ من جديد، في كل لحظة، فإن 85% من الشعر ينمو و15% من الشعر يستريح من النمو، وبصيلات الشعر في افضل حالتها تنتج 20 شعرة، وفي أضعف حالاتها تنتج شعرة واحدة.

علامات تساقط الشعر

ويمكن اكتشاف تساقط الشعر بطريقة تدعو للقلق، من خلال العلامات التالية:

-عند الاستيقاظ في الصباح يكون على الوسادة كمية كبيرة من الشعر.
- عند تمشيطه يتساقط كمية كبيرة من الشعر.
- تراجع خط الشعر عند الجبهة فى الرجال.
-عند النساء الشعر يقل عند الثلث العلوي من فروة الشعر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية