رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير السياحة يقرر نقل السائحين الأوكرانيين للفنادق 3 نجوم لحين عودتهم لبلادهم

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
Advertisements

أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قرارًا جديدًا خاصة باستمرار إقامة السائحين الأوكرانيين العالقين في الفنادق المصرية، لحين ترتيب رحلات لعودتهم إلي بلادهم في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية.


وأكدت غرفة المنشآت الفندقية، أن وزارة السياحة والآثار ألزمت الفنادق فئة 3 نجوم الإستمرار في استقبال السائحين الأوكرانيين العالقين مع تقديم 3 وجبات ومشروبات خفيفة يوميا، علي أن يقوم صندوق السياحة بتغطية تكلفة الإقامة والوجبات في الفنادق فئة 3 نجوم في حدود ما يعادل 10 دولار للفرد في الليلة الواحدة.


إقامة السائحين الأوكرانيين

وشددت الغرفة علي عدم تحمل النزيل اي مبالغ إضافية نظير إقامته في الفندق، علما بأن سيتم من صندوق السياحة بشكل سريع.

وقالت الغرفة إنه يجب علي الفنادق فئات 4 و5 نجوم، عرض الأمر علي السائحين العالقين للمفاضلة بين الأمرين، اما استمرار إقامتهم بالفنادق مع منحهم سعر تفضيلي متميز لا تتجاوز قيمته السعر التعاقدي في ذات الفندق في حالة الوفود عن طريق منظم الرحلات أو السعر المحجوز به الفندق عبر اي وسيلة أخري قبل الأزمة، أو نقل الوفود السياحية عبر شركة السياحة الجالبة في حال كون الوفود عن طريق منظم الرحلات الي فندق اخر فئة 3 نجوم الذي سيتحمل تكلفة صندوق السياحة.

الصراع الروسي الأوكراني

واضافت الغرفة، علي استمرار معاملة السائحين العالقين بأفضل شكل ممكن للحفاظ علي سمعة مصر السياحية، وفي حال نقلهم إلي الفنادق فئة 3 نجوم، يتم التنسيق مع منظمي الرحلات المعنيين ومكتب وزارة السياحة والآثار بالمحافظة وغرفتين المنشآت الفندقية وشركات السياحة.


وذكرت صحيفة ”الجارديان“ البريطانية أن ”أوكرانيا تشهد أزمة إنسانية وباتت على حافة الهاوية، وحذر خبراء صحة دوليون من أن الهجمات الصاروخية الروسية المستمرة على مناطق سكنية في عدة مدن، قد تسببت في مئات القتلى من المدنيين وأجبرت أكثر من 800 ألف شخص على الفرار من البلاد“.

العاصمة الأوكرانية

وأشارت الصحيفة إلى أنه ”في الوقت الذي زعمت موسكو – في تحدٍ للتنديد العالمي والعزلة السياسية والاقتصادية، أنها استولت على أول مدينة كبيرة في حملتها واتهمها الرئيس الأوكراني بأنها تهدف إلى محو بلاده، قالت منظمة الصحة العالمية إن بعض الإمدادات الصحية كانت قائمة، وبدأت الآن في النفاد“.

ونقلت الصحيفة عن يارنو هوبيتشت، ممثل منظمة الصحة العالمية في أوكرانيا، قوله: ”نحن نقترب أكثر من أزمة إنسانية نخطو نحوها بسرعة كبيرة. يتم نقل إمدادات الخدمات الصحية إلى الملاجئ والطوابق السفلية. نحن قلقون بشأن توفير الكهرباء والأكسجين والأدوية“.

كما نقلت عن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، قوله إن ”المنظمة تعمل أيضًا على التحقق من تقارير متعددة عن هجمات على المرافق الصحية والعاملين الصحيين“، وأن ”الهجمات على الرعاية الصحية ستشكل انتهاكًا للقانون الإنساني الدولي“.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية