رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمود عبد الدايم يوقّع مجموعته القصصية الثانية " ن الفتنة" وسط حضور مميز| صور

الكاتب والقاص محمود
الكاتب والقاص محمود عبد الدايم
Advertisements

وقّع الكاتب الصحفي والقاص، محمود عبد الدايم، مجموعته القصصية “ن الفِتنة”، الصادرة عن دار إضافة للنشر، اليوم، ضمن فعاليات معرض الدقي المخفض للكتاب.

وتتكون المجموعة القصصية من تسعة عشر قصة قصيرة، تناول فيها “عبد الدايم” مشاهد من الحياة اليومية العابرة، والذي استطاع بحرفية عالية وعدسة مكبرة أن يضفي عليها تفاصيل أكثر ليجعلها بانورما يمكن من خلالها الكاتب أن يرى “كادر الحياة” مكتملًا، وذلك من خلال لغة مُحكمة لم يلجأ فيها الكاتب إلى الحشو والزيادة.

وعن “ن الفتنة”، قال محمود عبد الدايم، على هامش حفل توقيع كتابه: إن الأفكار لا تُستدعى في الغالب وإنما تأتي هكذا، مستشهدًا بقصته “سيمفونية الأحذية”، والتي استقى فكرتها من أحذية الناس في مترو الأنفاق في الوقت الذي يستمع فيه لإحدى السيمفونيات العالمية.

وحول سؤال متى يكتب عن الصعيد الذي ينتمي إليه، أكد محمود عبد الدايم، أن الحديث عن الصعيد في العمل الأدبي “مغامرة” لم يقرر حتى الآن خوضها، خاصة أن الصعيد أكبر بكثير من الصورة النمطية للصعيد ظلمته كثيرًا.

وحضر حفل التوقيع عدد من الكتّاب والصحفيين، على رأسهم الكاتب الصحفي عامر محمود نائب رئيس تحرير فيتو، والكاتب الصحفي خالد زكي رئيس القسم السياسي بجريدة فيتو، والكاتب والروائي عبد الرحمن عباس، وأدار الندوة المنسق الثقافي مصطفى الطيب.

وأصدر الكاتب والقاص محمود عبد الدايم، مجموعته القصصية الثانية “ن الفتنة” بعد ما يقرب من أربع سنوات من إصدار مجموعته القصصية الأولى “خمورجي يروي التاريخ”، والتي لاقت صدى جيد داخل الأوساط الأدبية. 

بالإضافة إلى ذلك، يملك محمود عبد الدايم، عدد كبير من القصص القصيرة المنشورة في عدة مواقع مصرية وعربية، بالإضافة إلى عمله الصحفي. 

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية