رئيس التحرير
عصام كامل

"مرسى" عضو فى تنظيم سرى دولى


من العجائب التى سيكتبها التاريخ، أن ينتفض نظام حكم ومؤسسات دولة للدفاع عن تنظيم سرى دولى لايعرف أحد عنه شيئا. بل وكان متهماً طوال الوقت بأمرين، الأول أنه يدعم بشكل أو آخر عمليات مسلحة فى بعض البلدان، كما أنه متهم مؤخراً بالعمل على قلب نظام الحكم فى عدة دول خليجية.

أحدثكم عن التنظيم السرى الدولى للإخوان، فقد نشرت جريدة المصرى اليوم أمس أن مكتب الإرشاد لتنظيم الإخوان السرى ناقش تقرير الدكتور عصام الحداد، مساعد رئيس الجمهورية، الذى رفعه للرئيس عن ما أسماه "محاولات دول الخليج لهدم التنظيم العالمى للإخوان" والمفاجأة الإولى أن هذا اعتراف رسمى بأن هناك تنظيم سرى دولى ظل الإخوان ينكروه، والمفاجأة الثانية هى أنه يعمل على الأرض فى عدة دول ويجمع تمويلات، ويحاول كما كان يفعل طوال الوقت بلدان وأنظمة حكم بشكل سرى.

هذا بالضبط ما أثاره عدة نواب فى البرلمان الكويتى، واتهموا وزير داخليتهم بالتباطؤ، حسبما ذكرت جريدة الوطن الكويتية، والتى كشفت أيضاً أن هناك تمويلات تخرج من بعض الشخصيات إلى دول إخرى منها الإمارات، وبالطبع مصر.

ماذا فعل الإخوان هنا؟

أرسلوا من قبل خيرت الشاطر ورفض المسئولون الإماراتيون لقاءه. وأرسل مرسى مستشاره الحداد ومعه مدير المخابرات إلى الإمارات ولكنهم فشلوا فى الإفراج عن المقبوض عليهم من التنظيم الدولى.

إنها مأساة أن يستغل الإخوان مؤسسات الدولة المصرية للدفاع عن تنظيمهم سرى، والأخطر فى الحقيقة أن رئيس مصر عضو فى هذا التنظيم السرى الدولى وهذا يعنى:

  • أن المعلومات المتعلقة بالأمن القومى المصرى مباحة لأعضاء مجهولين من دول لا نعرفها، فقد تكون أسرار البلد متوفرة لدى عضو من أفغانستان أو الهند أو أى مكان فى العالم.

  • الأمر الثانى المرعب هو أن رئيس مصر عضو فى هذا التنظيم السرى، ولأننا لا نعرف شيئاً عنه، فمن الممكن أن يكون لمرسى من هو أعلى منه فى هذا التنظيم، وطبيعى أن يكون هذا الشخص عهو الذى يحكم مصر، ويصدر الأوامر والتعليمات، فالحقيقة المرة أننا لم ننتخب مرسى، ولكننا انتتخبنا رئيس مجهول فى تنظيم سرى دولى.


الجريدة الرسمية