رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بريطانيا: على قوات حلف شمال الأطلسي ألا تنشط في أوكرانيا

وزير القوات المسلحة
وزير القوات المسلحة البريطانية جيمس هيبي
Advertisements

قال وزير القوات المسلحة البريطانية جيمس هيبي اليوم الجمعة إن على القوات البريطانية وقوات حلف شمال الأطلسي ألا تلعب دورًا نشطًا في الصراع الدائر بأوكرانيا بعد الغزو الروسي، مشيرًا إلى أن مخاطر سوء التقدير في مثل هذا السيناريو قد تصبح وجودية.

وقال هيبي للبرلمان: "يجب أن نكون واضحين جميعًا في هذا المجلس القوات البريطانية وقوات حلف شمال الأطلسي لا يجب أن تلعب دورًا نشطًا في أوكرانيا".

وأضاف "علينا جميعًا أن نكون واضحين أمام مخاطر سوء التقدير، وكيف يمكن أن يصبح ذلك وجوديًا بسرعة كبيرة إذا أخطأ الناس في الحسابات وتصاعدت الأمور بلا ضرورة".

وكانت مصادر على اطلاع بالأزمة الأوكرانية، قد ذكرت أن هناك وحدات عسكرية تابعة للجيش البريطاني في طريقها إلى إستونيا في مهمة للناتو لدعم أوكرانيا. 

 إرسال قوات إلى أوكرانيا

يشار إلى أن بولندا أعلنت أن حلف شمال الأطلسي "الناتو"، لا يبحث إرسال قوات إلى أوكرانيا في الوقت الحالي.

وحسب تصريحات نقلتها وكالة "سبوتنيك"، أكد رئيس مكتب الأمن القومي البولندي، بافيل سولوخ، اليوم الجمعة، أن الناتو لا يبحث إمكانية إرسال قوات إلى أوكرانيا.

وقال سولوخ: "لا يوجد حديث بشأن إرسال قوات الحلف، أو قوات بولندية إلى أوكرانيا، لا يوجد حديث عن هذا، ولا يتم بحثه على الإطلاق".

وفيما بدا أنه موقف واحد فقد تعددت التصريحات التي تصب جميعها في عدم الرغبة في التصعيد أمام روسيا.

 حرب ضد روسيا

وأعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورانس بارلي، اليوم الجمعة، عدم رغبة أي أحد في أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية في خوض حرب ضد روسيا.

المضمون نفسه أعلنته المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، حينما أكدت أن بلادها لا تعتزم إرسال قوات إلى أوكرانيا لخوض حرب مع روسيا، تحت أي ظرف من الظروف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية