رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شالكه يزيل اسم الراعي الروسي بعد أزمة أوكرانيا

فريق شالكا
فريق شالكا

قرر نادي شالكه الألماني، إزالة اسم الراعي للفريق شركة "غازبروم" الروسية من على قمصان الفريق، على خلفية الأزمة الأوكرانية الروسية.


وأكد نادي شالكة أنه تم التوصل إلى قرار بإزالة اسم الراعي في ضوء الأحداث التي تطورت في الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد مشاورات مع الفرع الألماني لعملاق الغاز الروسي (غازبروم) الروسية،
ومن المقرر أن يتم وضع اسم شالكه 04 على قمصان الفريق.

 

نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من سان بطرسبورج الروسية 

وكشفت شبكة بي إن سبورتس القطرية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اتخذ قرار نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من سان بطرسبورج الروسية رسميًا وسيتم الإعلان عنه غدًا الجمعة.

نهائي دوري الأبطال

وأضافت: يبحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خطة طوارئ لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا من مدينة سان بطرسبورج الروسية.

وشدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أنه يراقب الأوضاع عن قرب بين روسيا وأوكرانيا مشيرًا إلى اتصاله الدائم بمنظمات وسفارات وحكومات مختلفة لتقييم الوضع.

وسيعقد "يويفا" غدًا الجمعة اجتماعًا عاجلًا لمناقشة الأزمة الأوكرانية.

وشهدت الساعات القليلة الماضية تطورات متسارعة منذ أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إطلاق عملية عسكرية في أوكرانيا.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صباح اليوم الخميس، بدء عملية عسكرية في دونباس، لافتا إلى أن "المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها".

فيما يستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، لاتخاذ قرار رسمي بنقل نهائي دوري أبطال أوروبا هذا العام، من روسيا إلى أحد الملاعب الإنجليزية.

ومن المقرر إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال يوم 28 مايو المقبل على ملعب سان بطرسبرج أرينا، الذي استضاف مباريات في مونديال روسيا 2018.

روسيا وأوكرانيا


وفي ظل الأزمة السياسية الأخيرة بين أوكرانيا وروسيا قد يتم نقل المباراة إلى ملعب آخر على رغم نفي الاتحاد الأوروبي مؤخرًا.

وبحسب ما كشفت عنه صحيفة "آس" الإسبانية، فإن اليويفا سيضطر إلى نقل النهائي إلى دولة أخرى، بعد الغزو الروسي بالفعل للأراضي الأوكرانية.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن ملعب ويمبلي في لندن، سيكون البديل الفوري لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية