رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير السياحة يلتقي مدير المكتب الإقليمي لليونسكو للعلوم في الدول العربية

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار يلتقي المدير المكتب الإقليمي لليونسكو
Advertisements

التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، بالدكتور عبد العزيز المزيني مدير المكتب الإقليمي لليونسكو للعلوم في الدول العربية، والذي تولى مهام منصبه مؤخرا خلفًا للدكتور غيث فريز، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون خلال الفترة القادمة بين مصر والمنظمة في مجال الحفاظ على التراث والآثار.

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالدكتور عبد العزيز المزيني، وتهنئته على توليه مهام منصبه الجديد، متمنيا له التوفيق والنجاح وإقامة ممتعة في مصر، كما أشاد بالعلاقات الوطيدة والتعاون المثمر والفعال بين مصر ومنظمة اليونسكو، حيث أن مصر من الدول المؤسسة لمنظمة اليونسكو  ومكتب  القاهرة هو أول مكتب إقليمي  يقام للمنظمة خارج العاصمة الفرنسية باريس، وثاني مكتب يقام لها في العالم بعد باريس.

مكاتب اليونسكو

وأشار وزير السياحة والآثار إلي أن الزيارات الرسمية التي قام بها مديري منظمة اليونسكو لمصر خلال الفترة الماضية، حيث قامت  أودري ازولاي المديرة الحالية لمنظمة اليونسكو بزيارة مصر عام ٢٠٢١ لحضور افتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية واحتفالية موكب المومياوات الملكية.

كما تحدث وزير السياحة والآثار عن المشروعات التي تم تنفيذها بالتعاون بين الوزارة ومنظمة اليونسكو والتي من بينها المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ومتحف النوبة بأسوان، بالإضافة إلى مشروع تحسين وسائل عرض وتفسير المواقع الأثرية في مصر والذي يهدف إلى تعزيز خبرة الزائرين من المصريين والسائحين من خلال تحسين عرض وتفسير المواقع باللوحات الإرشادية والتعريفية التفسيرية.

مشروعات الآثار

ومن جانبه،، أعرب الدكتور عبد العزيز المزيني عن امتنانه بالعلاقات التاريخية التي تربط بين مصر ومنظمة اليونسكو وسعادته باختياره لهذا المنصب، حيث أن مكتب مصر مكتب محوري ومنفذ إقليمي للعالم العربي وأفريقيا والعالم.

كما أكد على حرص منظمة اليونسكو على تعزيز التعاون مع الوزارة في العديد من المشروعات  والمب جددواادرات التي تخدم الطرفين وتقديم كافة المساعدات اللازمة لتحقيق ذلك.


وأكد رامي فايز عضو مجلس إدارة غرفة الفنادق بالبحر الأحمر، أن توابع الأزمة التوترات السياسية بين اوكرانيا وروسيا بدأت تظهر مبكرا علي السياحة المصرية، بإلغاء اعداد كبيرة من الرحلات التي كان مقرر وصولها خلال الفترات القادمة.

واضاف عضو مجلس إدارة غرفة الفنادق بالبحر الأحمر في تصريحات خاصة ل « فيتو»، أن الموقف الروسي لم يتضح حتي الآن، مشيرا إلي أن مصر استقبلت أكثر من 400 الف سائح روسي منذ استئناف تشغيل حركة الطيران بين مصر وروسيا الي كافة المطارات المصرية بعد تعليق أكثر من 5 سنوات.

السياحة الروسية

واكد عضو مجلس إدارة غرفة الفنادق بالبحر الأحمر، علي أهمية السوقين الروسي والأوكراني بالنسبة للسياحة المصرية خاصة أن السياحة الأوكرانية التي عوضت بنسبة كبيرة غياب الأسواق الرئيسية في فترات الحصار السياحي علي مصر بعد حادث الطائرة الروسية، فضلا عن الأهمية الكبير للسياحة الروسية بالنسبة لمصر.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية