رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسماعيلية يدشن مبادرة اتحضر للأخضر بالطريق الدائري | صور

محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية خلال مشاركته في زراعة إحدى الشتلات
Advertisements

دشن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مبادرة "اتحضر للأخضر"، حيث قام بغرس أول شتلة أشجار مثمرة من نبات عباد الشمس، ضمن المبادرة، وذلك في حضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، واللواء هنري إبراهيم معاون المحافظ.  

جهة إطلاق المبادرة   

وأطلق جهاز التجميل والتطوير بالمحافظة تلك المبادرة تحت إشراف المهندسة تغريد ابو السعود ورئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، وتأتي المبادرة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  بزراعة أشجار مثمرة ذات مردود اقتصادي وفي ضوء الإستراتيجية القومية للتنمية المستدامة "مصر ٢٠٣٠"، والتي تستهدف تغيير السلوكيات ونشر الوعي البيئي وحث المواطنين  وخصوصًا الشباب  على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.  

عدد الشتلات المزروعة  

وأوضحت المهندسة تغريد أبو السعود أسباب اختيار نبات عباد الشمس، والذي يتم زراعة ٤٠٠٠ شتلة بطول الطريق الدائري حتي مركز  ٣٠ يونيو لأمراض الكلى، حيث أثبتت التجارب نجاح زراعة نبات عباد الشمس في (التربة الزفرة) الناتجة من غبار الشوارع،  كما تنمو نباتات عباد الشمس لتعطي مظهر جمالي في مدخل مدينة الإسماعيلية، بالإضافة إلى المردود الاقتصادي لجميع مخرجات نبات عباد الشمس. 

إشادة بجهود جهاز التجميل 

ومن جانبه أشاد المحافظ بجهود جهاز التجميل في نشر المسطحات الخضراء وتطوير الميادين في المدينة وباقي مراكز المحافظة مؤكدا على أن جميع الأعمال تتطلب وعي المواطن الإسماعيلي للحفاظ عليها،و بث حب الطبيعة لدى أولاده وكذلك الحفاظ على الأشجار والنباتات. 

وتواصل الأجهزة التنفيذية في محافظة الإسماعيلية، جهودها لرفع القمامة والمخلفات عن شوارع وطرق المحافظة وضواحيها، وذلك بهدف القضاء على ظاهرة تكدس القمامة وحفاظا على البيئة والمظهر الجمالي والحضاري للمحافظة.    

جهود المراكز والمدن  

وقام مركز ومدينة الإسماعيلية برفع ٣٠ طن قمامة من قرية عين غصين  و٥٠ طنا من قرية نفيشة. 

كما واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد حملاتها لرفع تجمعات القمامة للارتقاء بالمستوى العام للنظافة، حيث تم رفع ٢٠ طن قمامة من مدينة فايد، و٥ طن من قرية الهاويس، و١٥ طن من قرية سرابيوم. 

وشدد محافظ الإسماعيلية على ورؤساء المراكز والمدن، بتكثيف أعمال رفع القمامة وخاصة في أوقات الذروة لمنع تواجدها في الشارع وقت طويل، لمنع انتشار الأمراض والحفاظ على المظهر اللائق.  

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بشأن التفاعل الفوري مع شكاوى المواطنين على أرض الواقع، وتنفيذ حملات الإزالات والتعديات على أملاك الدولة والأراضي  الزراعية والبناء المخالف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية