رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

9 محافظات فقط.. الري تحدد أماكن زراعة الأرز لعام 2022

وزير الموارد المائية
وزير الموارد المائية والري محمد عبد العاطي
Advertisements

نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 34 تابع (أ)، الصادر في 10 فبراير 2022، قرار وزارة الموارد المائية والري رقم 32 لسنة 2022، بشأن الترخيص لـ9 محافظات بزراعة القطن عام 2022، يُحظر زراعة الأرز في غير الأماكن المصرح لها، تحصل قيمة مقابل الاستغلال للمياه الزائدة عن المقرر لزراعة الأرز بالمخالفة. 

وجاء في المادة الأولى للقرار: "يرخص بزراعة الأرز لعام 2022، في المحافظات (الإسكندرية- البحيرة- الغربية- كفر الشيخ- الدقهلية- دمياط- الشرقية- الإسماعيلية- بورسعيد) بحيث تبلغ جملة المساحة المصرح بها 724200 فدان".


ونصت المادة الثانية للقرار على أن تقوم أجهزة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالمحافظات بتوزيع المساحات المصرح بزراعتها أرزًا على الجمعيات والأحواض الزراعية وتحديد أسماء ومساحات المصرح لهم بالزراعة وفقًا لمحددات القرار الوزاري وإرسالها إلى الإدارات العامة للري المعنية وهندستها.


وفي المادة الثالثة "يُحظر زراعة الأرز في غير الأماكن المصرح لها طبقًا لنص المادة رقم (28) من القانون رقم 147 لسنة 2021، بإصدار قانون الموارد المائية والري، وتوقع على المخالف الغرامة المنصوص عليها في المادة 104 من نفس القانون، كما تحصل قيمة مقابل الاستغلال للمياه الزائدة عن المقرر لزراعة الأرز بالمخالفة طبقًا للائحة التنفيذية للقانون.  
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية