رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التعليم يكشف مفاجأة جديدة عن مسابقة تعيينات المعلمين بالجولة الأولى|فيديو

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
Advertisements

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن عقد مؤتمر صحفي بعد إجازة نصف العام  لكشف كل التفاصيل الخاصة بمسابقة تعيين المدرسين.

 

مسابقة تعيين المعلمين

وأوضح طارق شوقي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: "الهدف من الجولة الأولى في مسابقة تعيينات 30 ألف معلم سد العجز في المراحل العمرية من كي جي 1 الي 3 و4 ابتدائي نظرا لأهمية وجود مدرس كفء في هذه السنوات".


عقوبة الغياب

وأوضح أن العقوبة المالية على من ينقطع عن التعليم لمدة عام الهدف من ورائها ترشيد الدعم ومواجهة التسرب من التعليم وعمالة الأطفال.

وتابع: ليس لنا علاقة بالأخبار التي يتم تداولها عبر السوشيال ميديا ومسئولين عن تصريحات الوزارة.

وكان المركز الإعلامي بمجلس الوزراء رصد  تداول أنباء بشأن إعلان الحكومة عن تخصصات ومعايير اختيار المعلمين المطلوبة في مسابقة تعيين "30 ألف معلم".

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإعلان الحكومة عن تخصصات ومعايير اختيار المعلمين المطلوبة في مسابقة تعيين "30 ألف معلم".


وشددت وزارة التعليم  على أنه سيتم الإعلان بشكل رسمي في مؤتمر صحفي بعد 6 أسابيع، عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمسابقة بما فيها الشروط والتخصصات والأوراق المطلوبة للتعيين، مُناشدةً السادة المعلمين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار الزائفة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.


وفي سياق متصل، يتم حصر نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية، وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي، بحيث تحصل كل محافظة على عدد من المعلمين الجدد حسب العجز، مقارنة بباقي المحافظات، دون أن يتم تركيز أعداد بعينها في محافظة معينة، وترك محافظة أخرى تعاني من عجز المعلمين.


وسيتاح التقدم لجميع المعلمين ممن تتوافر بهم شروط المسابقة، على أن يتم اختيار أصحاب الكفاءات ممن تتوافر لديهم الشروط والضوابط الخاصة بالمسابقة، وذلك التزامًا بمعايير النزاهة والشفافية.

وناشد مجلس الوزراء وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وفى حالة وجود أي استفسارات يرجى الرجوع للموقع الإلكتروني للوزارة، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية