رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حبس وغرامة 10 آلاف جنيه لـ 13 سائقا تعاطوا المخدرات أثناء القيادة بشبرا الخيمة

جنايات بنها
جنايات بنها
Advertisements

أصدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة برئاسة المستشار خالد الشباسي حكما رادعا فى حق 13 سائق ما بين سيارات ميكروباص ونقل وملاكي وأجرة ودراجة نارية حيث قضت المحكمة عليهم بالحبس مع الشغل لمدة سنتين والغرامة ١٠ آلاف جنيه وإيقاف التراخيص لهم  لمدة ٦ شهور بعد ثبوت تعاطيهم للمواد المخدرة أثناء القيادة.

وكانت الإدارة العامة للمرور قامت بعدة حملات على مستوى الجمهورية شملت الطرق الرئيسية بين المحافظات ومنها الطريق الزراعي للكشف على السائقين من متعاطي المواد المخدرة لخطورة ما يمثل ذلك على الأرواح والممتلكات بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأسفرت الحملة عن ضبط ١٣ سائقا ما بين دراجة نارية وسيارات نقل وميكروباص وملاكي وأجرة وبإجراء الفحص الاستدلالي عن طريق الخبير الفنى التابع لوزارة الصحة المتواجد بالحملة عن طريق الكاشف وفق التعديل الجديد في قانون المرور الجديد.

وتبين إيجابية العينات المأخوذة منهم لأنواع متعددة من المخدرات ما بين حشيش ومورفين وقنب وهيروين وتم إحالة المتهمين للنيابة العامة والتي أحالتهم بدورها للطب الشرعي لإعادة التحاليل لهم مرة أخرى والتى أثبتت إيجابية العينات لتناول المخدرات بأنواع مختلفة فأحالتهم النيابة لمحاكمة عاجلة لخطورة ما يمثله ذلك على الأرواح والممتلكات.

ورفضت المحكمة دفاع المتهمين بشأن بطلان الإجراءات والتشكيك في العينات إلا أن النيابة العامة قد أعادت إجراء الفحص الفني المعملى لهم مرة أخرى بواسطة الطب الشرعي وثبت الأخير إيجابية العينات وباتت التهمة ثابتة في حق المتهمين ثبوتا يقينيا لا يداخله ثمة شك أو ريب لاسيما وانهم لم يدفعوها عنهم بثمة دفعا أو دفاعا مقبولين.

ونوهت المحكمة في حكمها التى وصفته بأنه حكما رادعا للسائقين بأنها أخذتهم بقدر من الشدة نظرا لما تمثله جريمة قيادة المركبات تحت تأثير المخدر من خطرا داهم على الأرواح والممتلكات والمجتمع بأثره.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية