رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2022

موعد نتيجة الشهادة
موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2022
Advertisements

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2022. أكدت مصادر بمديرية التربية والتعليم في البحيرة أنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية ٢٠٢٢ فور اعتمادها من اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بعد انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة ومتوقع ظهورها خلال الأسبوع الجاري.

 نتيجة الشهادة الإعدادية ٢٠٢٢ في محافظة البحيرة

وأوضحت المصادر أنه يجري حتى الآن عمليات تصحيح اوراق الإجابة لطلبة الصف الثالث الاعدادي وسيتم اعلان النتيجة بعد اكتمال إجراءات التصحيح والمراجعة والتدقيق واعتماد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة لها خلال الأسبوع الجاري.

وأشاروا الى أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد لاعلان النتيجة والتي من المتوقع أنها  مع نهاية الأسبوع الجاري.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2022

وخصصت كل مديرية من مديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة غرفة عمليات لمتابعة سير امتحانات الشهادة الاعدادية في اللجان التابعة لها، وامتحانات الشهادة الاعدادية هي امتحانات محلية عقدت على مستوى كل محافظة، وشكلت كل مديرية تعليمية كنترولات تتناسب مع عدد الإدارات التعليمية التابعة لها.

وعقدت امتحانات الشهادة الاعدادية بصورة منفصلة لكل مادة وليست مجمعة، وتولت المديريات التعليمية وضع أسئلة الامتحانات والجداول.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الطالب سوف يحاسب على درجات الفصلين الدراسيين وليست درجات ترم واحد فقط، حيث يؤدى الطلاب امتحان للترم الأول وما يحصل عليها من درجات تضاف إلى درجات امتحان الفصل الدراسى الثانى.

وشددت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحانات لقياس الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطلاب، مشيرة إلى أن هناك استراتيجية مهمة فى وضع الأسئلة بحيث تختبر ما تعلمه الطالب بشكل فعلى خلال الترم الدراسى وليس من أجل الحصول على درجات مرتفعة أو منخفضة.

وتعد امتحانات الإعدادية هي نهاية حلقة التعليم الأساسي وتؤهل نتيجتها الطلاب بالالتحاق لمرحلة التعليم الثانوي سواء الثانوي العام أو الثانوي الفني بأنواعه المختلفة.

 

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2022

،أعلن يوسف الديب - وكيل وزارة  التربية والتعليم في محافظة البحيرة: إن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الإعدادية 2022 في محافظة البحيرة يبلغ ١١٥ الفًا و٢٢٠ طالبًا بالإضافة إلى  ٤٥٤٥ طالبا وطالبة  يؤدون امتحان الإعدادية المهنية في ٧٠٠ لجنة بنطاق ١٨ إدارة تعليمية على مستوى المحافظة بالإضافة إلى ٤٨ طالبًا وطالبة إعدادية تربية خاصة فى ٤ لجان امتحان.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية