رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كريم فؤاد: سنقدم أفضل ما لدينا أمام الهلال السعودي غدًا

كريم فؤاد
كريم فؤاد
Advertisements

أشاد كريم فؤاد، ظهير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بأجواء وروح اللاعبين في معسكر الأهلي بالإمارات خلال كأس العالم للأندية. 
وقال «فؤاد» أن الروح بين جميع لاعبي الأهلي تعكس روح الفانلة الحمراء التي يتحدث عنها الجميع، وأتمنى أن تتوج بميدالية برونزية لإسعاد الجماهير. 
وعن أول مشاركة في كأس العالم للأندية قال فؤاد: « بالتأكيد أنا سعيد وكنت واثقا من نفسي، وسر هذه الثقة هو أنني لاعب في الأهلي، واللاعبون الكبار والجهاز الفني تحدثوا معي قبل مباراة مونتيري.. لذلك كنت هادئا وتركيزي في الملعب فقط ».
واستكمل فؤاد:« قدمنا مجهودا كبيرا في أول مباراة أمام مونتيري بطل المكسيك، وفي المباراة الثانية عانى الفريق كثيرا من إجهاد بدني، ولكن نعد جماهير الأهلي الداعمة لنا بتقديم أفضل ما لدينا غدا أمام الهلال».
وأضاف فؤاد: « مباراة الهلال السعودي صعبة، ولكن نعد الجماهير بأن نسعى لتقديم أفضل ما لدينا للتتويج بميدالية برونزية تليق بدعمهم الدائم لنا في كل البطولات». 

وتمنى كريم فؤاد في ختام حديثه أن يعود مجددا لكأس العالم للأندية مع الأهلي في الموسم المقبل، وان يحقق الفريق ميدالية ذهبية، أو فضية على أقل تقدير وهذا هو طموح جميع اللاعبين. 

 

يختتم عصر اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، تدريباته استعدادًا لمواجهة الهلال السعودي غدا بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس العالم للأندية والتي تقام بمدينة أبوظبي بدولة الإمارات. 

موعد مباراة الأهلي والهلال

وسيواجه الأهلي نظيره الهلال السعودي غدا السبت، في الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة. 

القنوات الناقلة للمباراة 

وتذاع مباراة الاهلى والهلال السعودي على قنوات SSC7 HD الرياضية السعودية، وأبو ظبي الرياضية إكسترا التى حصلت على اذاعة مباريات كأس العالم للأندية. 

 

تاريخ مواجهات الأهلي والهلال 

وقبل المواجهة العالمية المرتقبة، غدا السبت، بين العملاقين المصري والسعودي، انحصرت لقاءات الفريقين المباشرة السابقة في البطولات العربية، بالإضافة لمباراة ودية.

وجمعت المواجهة الأولى الهلال والأهلي بالسعودية، في تصفيات البطولة العربية للأندية أبطال الكأس عام 1989، وتعادلا (1-1)، وأحرز للأهلي طاهر أبو زيد، وسجل للهلال إبراهيم الجرمان.

وجاءت المباراة الثانية في بطولة النخبة العربية، عام 1995 على ملعب الملك فهد الدولي، وانتهت بفوز الفريق المصري (1-0)، وسجل الهدف الوحيد الغاني أحمد فيليكس.

أما ثالث اللقاءات فكان في بطولة العرب لأبطال الدوري، عام 1996 لحساب الدور نصف النهائي، وانتصر الأهلي أيضا (2-1) بهدف ذهبي خلال الوقت الإضافي. 

وأحرز للأهلي أحمد عبد المنعم كشري وأحمد نخلة، أما هدف الهلال فسجله يوسف الثنيان.

وجاء الفوز الأول والوحيد للهلال في بطولة الصداقة الدولية، عام 1998، بهدف دون رد في النهائي.

كما التقى الفريقان وديًا عام 2013، وانتهت المباراة بالتعادل (1-1) في العاصمة السعودية الرياض، على ملعب الملك فهد الدولي. 

وكانت آخر مواجهة بين العملاقين، في دور المجموعات بالبطولة العربية عام 2004، وتعادلا في القاهرة دون أهداف. 

وبذلك، يكون الفريقان قد التقيا في 6 مباريات، فانتصر الأهلي مرتين مقابل مرة للهلال، بينما حضر التعادل في 3 مناسبات. 

وهذه المرة الثانية على التوالي لبطل آسيا، التي يلعب فيها على برونزية البطولة، بعد أن خسرها في نسخة عام 2019 بقطر، أمام مونتيري المكسيكي (4-3) بركلات الترجيح، إثر نهاية المباراة بالتعادل (2-2).

أما بطل أفريقيا النادي الأهلي، فقد سبق له الفوز بالميدالية البرونزية لمونديال الأندية مرتين، عامي 2006، 2021.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية