رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فيفا: 3791 عملية انتقال في الميركاتو الشتوي بتكلفة 1.03 مليار دولار

الاتحاد الدولي لكرة
الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا
Advertisements

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن التقرير الخاص للانتقالات الدولية الخاصة بلاعبي ولاعبات كرة القدم التي تمت في فترة الانتقالات الشتوية بشهر يناير الماضي.

وأعلن الفيفا تنفيذ 3791 عملية انتقال دولية خلال شهر يناير، مؤكدا أن هذا الرقم يؤكد أن كرة القدم بدأت تتعافى من تداعيات فيروس كورونا.

وأوضح التقرير أن عدد الانتقالات في كرة القدم للاعبي كرة القدم من الرجال ارتفع بنسبة 28.0٪ مقارنة بالعام الماضي حيث ارتفعت القيمة الإجمالية لرسوم الانتقالات المتفق عليها بنسبة 74.7٪ حيث تصدرت الأندية الإنجليزية جدول الإنفاق على رسوم الانتقالات الدولية بمصروفات بلغت 349.5 مليون دولار تليها الأندية الإيطالية والتي أنفقت 113.6 مليون دولار.

وحول كرة القدم النسائية، تم تسجيل زيادة كبيرة بنسبة 42.8٪ في عدد الانتقالات الدولية المسجلة خلال فترة التسجيل في يناير لهذا العام مقارنة بشهر يناير 2021 حيث بلغ إجمالي الانتقالات 257 عملية انتقال دولية والذي يعد بمثابة رقم قياسي جديد تجاوز مستويات ما قبل الوباء المسجلة في يناير 2020 بحوالي 40٪.

و شملت النتائج الرئيسية تنفيذ 3534 عملية انتقال دولية شملت لاعبين محترفين خلال فترة التسجيل في يناير بزيادة قدرها 28.0٪ عن العام الماضي، وبلغت رسوم الانتقالات الدولية 1.03 مليار دولار على صعيد انتقالات لاعبي كرة القدم المحترفين لتعود تقريبًا للمستويات المسجلة قبل ظهور الوباء".

ودكر التقرير أنه تم الإنتهاء من تنفيذ 257 عملية انتقال دولية للاعبات كرة القدم المحترفات في شهر يناير بزيادة قدرها 42.8٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021".

من ناحية أخرى، شهدت تذاكر كأس العالم 2022 التي تقام في قطر، إقبالا كبيرا من المشجعين حول العالم للحصول على تذاكر المونديال، حيث وصل عدد طلبات الحصول على التذاكر حتى الآن 17 مليون طلب تذكرة في فترة المبيعات الأولى التي استمرت 20 يومًا فقط.

وكان المقيمون في قطر هم أكثر من تقدموا بطلبات للحصول على تذاكر كأس العالم، كما تدفقت الطلبات خلال فترة المبيعات الأولى من مختلف دول العالم كالأرجنتين والبرازيل وإنجلترا وفرنسا والهند والمكسيك والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وأمريكا.

 

تذاكر نهائي كأس العالم

ووصل عدد الطلبات على المباراة النهائية التي ستقام يوم 18 ديسمبر المقبل على استاد لوسيل إلى 1.8 مليون طلب تذكرة.

 

تذاكر كأس العالم

ومن المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة تحقق مركز تذاكر فيفا من امتثال طلبات فترة المبيعات هذه التي انطلقت في 19 يناير وانتهت اليوم لقيود المبيعات والأسرة قبل أن يخصص التذاكر لأصحابها، وسيُبلّغ جميع المتقدمين الناجحين نجاحا كاملا أو جزئيًا وكذلك غير الناجحين بنتيجة طلباتهم ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 8 مارسالمقبل، كما سيعلمهم المركز بجميع الخطوات التي يجب عليهم اتباعها والآجال النهائية لدفع ثمن التذاكر.

كما سيقدم مركز تذاكر فيفا ما يلزم من معلومات بخصوص الفترة الثانية من مرحلة المبيعات الأولى والتي ستكون بأسبقية الحجز.

 

قميص الأهلي بمتحق الفيفا

من ناحية أخرى، حصلت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية بالإمارات  ظهر اليوم على قميص النادي الأهلي بتوقيع محمود الخطيب، رئيس النادي، وذلك تمهيدًا لوضعه في متحف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وقام الكابتن محمود الخطيب، والمهندس خالد مرتجي، رئيس البعثة، والكابتن حسام غالي، عضو مجلس الإدارة، بالتوقيع على قميص الأهلي وإهدائه للـ«فيفا».

يذكر أن اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية طلبت من إدارة بعثة الفريق في أبوظبي الحصول على قميص الأهلي موقعا من الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي؛ لوضعه بمتحف الـ«فيفا»؛ وذلك تخليدا لذكرى المشاركة السابعة للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية.

ويلتقي الأهلي اليوم الثلاثاء مع بالميراس البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية