رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الشباب والرياضة يدعم أندية الصم باللجنة البارالمبية

أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
Advertisements

وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على دعم اللجنة البارالمبية بـ1.5 مليون جنيه لدعم نشاط أندية الصم.

أوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن هذا الدعم يأتي استكمالًا لدعم الوزارة للجنة البارالمبية المصرية وابطالها لاعدادهم بالشكل الذي يؤهلهم لحصد البطولات والميداليات فى مختلف المحافل العالمية والدولية والقارية.

ووجه وزير الشباب والرياضة بضرورة المتابعة المستمرة مع اللجنة البارالمبية المصرية بشأن تذليل كافة العقبات، معربًا عن ثقته في قدرة أبطال مصر البارالمبيين في تحقيق العديد البطولات في ظل النجاحات والانجازات العديدة التي يحققوها في مختلف الألعاب تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويأتي الصرف بواقع مائة ألف جنية للصرف على بدلات حكام دوري كرة القدم للصم، وكذلك 124 ألف جنية للأندية المشاركة في كل من الدوري الممتاز ودوري الدرجة الاولي لكره القدم للصم، إضافة إلى دعم اندية الدوري الممتاز بمبلغ 50 ألف جنية لكل نادى ومبلغ 30 ألف جنية لأندية الدرجة الاولي حيث يبلغ عدد الأندية المشاركة 36 نادي بواقع عدد 8 اندية للدوري الممتاز و28 لأندية الدرجة الاولي.

وكان الدكتور أشرف صبحي التقى السفير محمد عبد الغفار رئيس المجلس الاقتصادي الإفريقي ؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

أكد وزير الشباب والرياضة علي العمل علي الرؤى والطموحات التي تؤدي إلي تعزيز العلاقات المصرية الأفريقية من خلال الرياضة كقوي ناعمة مؤثرة في تنمية العلاقات مع الدول الأفريقية، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية.

وأضاف وزير الشباب والرياضة إلي أن الوزارة حريصة على دعم التعاون المشترك مع جميع دول القارة الأفريقية فى مختلف المجالات الشبابية وتكثيف مشاركة أبنائنا الشباب الأفارقة فى العديد من الأنشطة والمشروعات والبرامج التى تنفذها الوزارة وخاصة فى مجالات التدريب والتأهيل.

 

المجلس الاقتصادي الأفريقي

من جانبه ذكر السفير محمد عبد الغفار أن مصر داعمة وحاملة لكل هموم الدول الإفريقية وتكثيف أطر مساعداتها مشيرًا إلي المجلس يعمل علي التعاون بشكل كبير مع وزارة الشباب والرياضة.

وقال ماجد أبو الخير رئيس اللجنة الأفريقية بوزارة الشباب والرياضة، إن العمل في الشئون الإفريقية يحتاج إلى أفكار ودراسات متعلقة بملفات كثيرة، بالإضافة إلي ربط الأفكار وتحديد الرؤى للخروج بأوراق عمل مناسبة لتنمية القارة الإفريقية وحل قضاياها من خلال العمل التكاملي المشترك بين وزارة الشباب والرياضة ومختلف الجهات المعنية.

 

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قال في تصريحات تلفزيونية: “كنا قاب قوسين أو أدنى من الفوز ببطولة الأمم الأفريقية في الكاميرون ولكن التوفيق لم يحالف منتخبنا”.

وأضاف وزير الشباب والرياضة: محمد صلاح دعم زملائه بقوة بعد خسارة أمم افريقيا قال للاعبين المنتخب لم نترك حقنا امام السنغال في مباراتي التأهل لنهائيات كأس العالم.

ولفت:"أشكر كل الجماهير المصرية على مساندة ودعم منتخب مصر خلال بطولة الأمم الأفريقية وحتى بعد خسارة اللقب".
 

مصير جهاز كيروش

وأشار: "مفيش وقت لتغيير الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة كيروش، ومن مباراة نيجيريا دعمت استمرار الجهاز، والأولوية حاليًّا للمنتخب الوطني قبل استكمال مباريات الدوري".

ولفت: "النادي الأهلي يمثل مصر في كأس العالم للأندية وندعم مثلما ندعم المنتخب الوطني، ونتمنى عودته بالبطولة، وبعد ذلك سيتم التفكير جديًّا في إعداد خطة قوية للمباراة الفاصلة للتأهل لكأس العالم".
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية