رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق فعاليات برنامج سفراء قادة الوعي بالإسماعيلية | صور

جانب من فعاليات البرنامج
جانب من فعاليات البرنامج

 شهدت قاعة المؤتمرات بمديرية التضامن الاجتماعي، في محافظة الإسماعيلية، اليوم السبت، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي "سفراء قادة الوعي"، والذي يقام تحت رعاية كل من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والهيئة العامة للاستعلامات، بحضور مها الحفناوي مدير مديرية التضامن، والدكتور أحمد الشريف رئيس مؤسسة القادة للعلوم الإدارية.  

عدد المشاركون والمستهدف

ويشارك في التدريب أكثر من ٦٠ متدرب ومتدربة من إقليم القناة وسيناء حيث يشغل هؤلاء الشباب كافة التخصصات، سواء التعليمية أو الإعلامية أو الطبية،  وذلك بهدف خلق المزيد من الكوادر الشابة القادرة على المشاركة في عملية التنمية الحالية التي تشهدها مصر وسعيا نحو تعميم وتطبيق مفهوم التنمية المستدامة.  

خلق كوادر شابة 

من جانبها أكدت مها الحفناوي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، على إنه فخورة باستضافة هذا البرنامج بديوان عام المديرية، وذلك نظرا لما يمثله هذا البرنامج من  أهمية كبرى  بخاصة خلال الفترة الحالية، والتي تتطلب وجود العديد من الكوادر في كافة المجالات، للمساهمة في نشر الوعي بيت كافة طبقات المجتمع وسعيا نحو التنمية المستدامة. 

ولفتت الحفناوي إلى إن استضافة هذا البرنامج " سفراء الوعي " يأتي بالتزامن مع تطبيق  مبادرة "حياة كريمة " في محافظة الإسماعيلية، مما يعد ربنا هاما للمبادرة وبرنامج قادة الوعي.  

برنامج وعي بالتضامن الاجتماعي  

من جانبه أكد الدكتور أحمد الشريف رئيس مؤسسة القادة للعلوم الإدارية، على إن هذا البرنامج يأتي ضمن برنامج " وعي " التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، والذى تعمل من خلاله على مشروعين هامين وهما قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، و"ملف العشوائيات".  

لافتا إلى إن" سفراء الوعي" سوف يكون لهم دورا كبيرا في التوعية التي سوف يتم تقديمها من خلال دورات تدريبية أخرى بالإضافة إلى المشاركة في توعية أهالى قرى "حياة كريمة"، وعمل قوافل توعوية لتلك القرى .   

وتابع أن هذا البرنامج يعد إعدادا "لجنود مدنيين " للمساهمة في مواجهة الهجمات الفكرية الضالة، والمساهمة في تنمية وتوعية كافة أطياف المجتمع المصري موجها الشكر للواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية والذى شمل هذا البرنامج برعايته. 

مستشارة وزارة التضامن الاجتماعي 

وكانت  أكدت  الدكتور إيناس زكي مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعي لبرنامج سفراء الوعي، في تصريحات سابقة على إن القضايا التي يتضمنها البرنامج والتي ترفع شعار بـ "الوعي مصر تتغير"، حيث إن سفراء الوعي هو العمل على نشر الوعي بداخل المجتمع من خلال إلقاء الضوء على القضايا التي تهم المجتمع وتحوى هذه البرامج على 12 رسالة تسهم في نشر الوعي بين الأسرة المصرية وبداخل المجتمع ككل، ومنها برنامج "العمل كرامة ومستقبل"، والذي يهدف إلى التمكين الاقتصادي للأسر المصرية حتى تخرج من دائرة الفقر، وبرنامج "فرصة" والذي يعمل من خلال تقديم منح بسيطة أو وحدات إنتاجية للأسرة والذي يبدأ ببرنامج تدريبي وتأهيلي وتوفير السلسلة الإنتاجية.  

فيما تتناول القضية الثانية فهي الصحة من خلال صحة الأم والطفل باعتبار الأم هي العمود الأساسي للأسرة، وذلك يتم من خلال برنامج "صحتك ثروتك" وبرنامج التربية الإيجابية، هذا بالإضافة إلى برنامج أنت أقوى من المخدرات والذي يستهدف حماية الشباب، وبرنامج "التعليم قوة" والي رفع شعار لا أمية مع تكامل، هذا بالإضافة إلى برنامج "بلدنا مركب نجاة" وذلك لمواجهة الهجرة الغير شرعية، وبرنامج "كلنا مصريون وتنوعنا قوة" والذي يعمل على تعميق مفاهيم المواطنة وتعميق أواصر السلام والمحبة بين المصريين باختلافهم وتنوعهم الثقافي أو الديني".

 
كما أشارت مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن هناك برامج توعوية خاصة بالممارسات الضارة داخل المجتمع مثل الزواج المبكر والختان.

Advertisements
الجريدة الرسمية