رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الأقصر يستقبل رئيس شركة غاز مصر

محافظ الأقصر
محافظ الأقصر
Advertisements

استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، المهندس وائل جويد رئيس شركة غاز مصر، والمهندس محمد خضير ممثل الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، والمهندس خالد رسلان مدير منطقة الصعيد للغاز الطبيعي، وذلك بحضور نائب محافظ الأقصر محمد عبدالقادر خيري، والعميد عبدالله عاشور رئيس مدينة أرمنت، وفي حضور الدكتور بهجت الصن عضو مجلس النواب.

اجتماع محافظ الأقصر 
وتناول اللقاء استعراض الأعمال الجارية لتوصيل الغاز الطبيعي بمحافظة الأقصر، والتي تشمل مدن الأقصر والقرنة والبياضية، بالإضافة لقرى حياة كريمة بمركزي إسنا وأرمنت، وذلك في إطار إستراتيجية الدولة للتوسع في توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية لإحلال الغاز الطبيعي محل المنتجات البترولية السائلة، وتنمية قرى الريف المصري والمناطق المحرومة.

محافظة الأقصر 
وأكد محافظ الأقصر، خلال اللقاء على إزالة أي معوقات أمام أعمال الحفر ومد الشبكات الأرضية وتوصيل الغاز الطبيعي بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، مع الالتزام بأقصى معايير الأمان، وذلك لسرعة إنجاز الأعمال وتلبية احتياجات الأهالي من قاطني القرى والتوابع بالمحافظة تنفيذا لإستراتيجية الدولة في توفير حياة كريمة للمواطنين.

وفي سياق منفصل عقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اجتماعا ًموسعًا لمتابعة أعمال الموجة الـ 19 لإزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة، وحصر كافة التعديات على جهات الولاية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

تعداد حالات التعدى بالأقصر 
وأكد ضرورة التركيز على حالات التعدي على نهر النيل والترع والمصارف وحالات التعدي بالبناء على الأراضى الزراعية وذلك بالتنسيق مع المديريات المعنية، وكذلك كافه التعديات علي جميع أراضي الدولة.

التنسيق بين كافة الاجهزة
وأوضح ضرورة التنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية ومديرية الأمن وقوات انفاذ القانون لتنفيذ المستهدف من الموجة الحالية بكل حسم وعدم التهاون فى استرداد حق الدولة والتصدى لأى شكل من التعديات.

محافظ الأقصر 
وأشار محافظ الأقصر إلى المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لهذا الملف وقد حضر الاجتماع كلا من محمد عبد القادر خيري نائب المحافظ، ومحمد عبد الفتاح آدم سكرتير عام المحافظة، والعميد عمرو حسن رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ورؤساء المدن والمراكز، والعميد إيهاب بكري المستشار العسكري بالمحافظة، والأجهزة الأمنية، ومسئولي الادارات المعنية.

نتائج المرحلة الاولي
جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من الموجه الـ 19 بدأت يوم الأربعاء 19/1/2022 وحتى 30 يناير 2022، على أن تكون المرحلة الثانية خلال الفترة من 6 / 2 / 2022 وحتى 26 / 2/ 2022 والمرحلة الثالثة خلال الفترة من 6 / 3 / 2022 وحتى 26 / 3 / 2022.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية