رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل اجتماع لجنة السياسة النقدية.. اعرف أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي المصري 2022

 اعرف أسعار فائدة
اعرف أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي المصري
Advertisements

يطرح البنك الأهلي المصري حزمة من شهادات الادخار والاستثمار المختلفة بسعر فائدة هو الأعلى فى السوق المحلي المصري ويتساءل الكثير من العملاء والمواطنين عن أسعار فائدة شهادات الادخار والاستثمار فى البنك الأهلي المصري قبل اجتماع لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي المصري والذي سيتم من خلال تحديد أسعار الفائدة الجديدة.

تجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري الخميس المقبل 3 فبراير 2022 لبحث اسعار الفائدة على الودائع والقروض، وذلك في أول اجتماع لها في العام الجديد وسط توقعات بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.

 

تتكون لجنة السياسة النقدية التى تم تشكيلها بقرار من مجلس إدارة البنك المركزى المصرى من سبعة أعضاء، وهم: محافظ البنك المركزى المصرى، نائبا المحافظ، وأربعة أعضاء من مجلس الإدارة.. ويتم اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية بواسطة تلك اللجنة.

 

وتستعرض " فيتو " خلال السطور التالية، أسعار فائدة شهادات الإدخار والاستثمار فى البنك الأهلي المصري، ومدة كل شهادة وذلك فى السطور التالية.

 

الشهادة البلاتينية 3 سنوات:  

 الفائدة 11% سنويا

 دورية صرف العائد: شهري.

الشهادة البلاتينية 5 سنوات:

 الفائدة 10.25% سنويا 

دورية صرف العائد:شهري

شهادة الاستثمار (أ) ذات آجال 10 سنوات:

 الفائدة 9.75% سنويا 

يصرف العائد بنهاية المدة

شهادة الاستثمار (ب) ذات آجال عام: 

نسبة الفائدة 9.75% سنويا 

يصرف العائد شهريا.

شهادة الاستثمار(ب) ذات آجال عامين: 

نسبة الفائدة 9.5% سنويا  يصرف ربع سنويا.

شهادة الاستثمار (ب) آجال 3 سنوات: 

نسبة الفائدة 9.25% سنويا

 يصرف العائد ربع سنويا.

جدير بالذكر ان شهادة الادخار نوع من حسابات الإيداع، مثل حساب التوفير أو الحساب الجاري وعندما تشتري شهادة الإدخار فإنك توافق على الاحتفاظ بإيداعك الأولي فيها لفترة زمنية محددة حتى تصل إلى تاريخ الاستحقاق.

 

كيف تعمل شهادة الادخار؟

شهادة الادخار بسيطة وتضع الأموال في عدد معين من الأشهر أو السنوات والتي لا يمكنك خلالها عادةً سحبها بدون غرامة سحب مبكر ويكسب النقد فائدة حتى ينضج القرص المضغوط، وعند هذه النقطة يمكنك سحب رأس المال الخاص بك، بالإضافة إلى الفائدة، بدون غرامة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية