رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعادة طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية بسبب سهولة امتحان الهندسة

امتحان الاعدادية
امتحان الاعدادية بالقليوبية

عبر طلاب الشهادة الإعدادية بـ القليوبية عن سعادتهم بعد أداء امتحان الهندسة، حيث أدى الطلاب امتحان الهندسة اليوم بالإضافة للتربية الفنية. 

امتحان الهندسة  للشهادة الإعدادية 

كما عبر أولياء الأمور عن ارتياحهم من عدم تسريب الامتحانات كما حدث العام الماضي، وذلك بسبب قيام مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بوضع علامة مائية على الورقة لضبط أي شخص يحاول تسريب الامتحان. 

في نفس السياق تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية السبت الماضي امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والمهنية، وذلك للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات وتوفر مناخ مناسب للطلاب لأداء الامتحانات بدون أي معوقات، والتي بدأت السبت الماضي وتنتهي الخميس في جميع اللجان على مستوى المحافظة حيث يؤدي 122.496 ألف طالب وطالبة الامتحانات  موزعين على 445 لجنة.

ورافقه خلال الجولة الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها والدكتور أسامة فودة مدير التأمين الصحي بالقليوبية ومدير الإدارة التعليمية بمدينة بنها.

وتفقد المحافظ لجنة مدرسة مصطفى كامل بمنطقة الفلل ومدرسة الإمام محمد عبده بمدينة بنها، واطمأن على سير أعمال الامتحانات واستمع لرأي الطلاب في امتحان اليوم.

واطمأن المحافظ خلال الجولة على تجهيز اللجان بالإضاءة والتهوية الجيدة ووجود طبيب أو زائر صحي بكل مدرسة للإشراف على اللجان وأنه تم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية والوقائية لتعقيم وتجهيز لجان امتحانات الشهادة الإعدادية وفقا لتعليمات وزارة الصحة على مستوى المحافظة. 

حيث تحتوي اللجنة على 14 طالبا فقط وفق التعليمات الواردة من الوزارة بما يسمح بالتباعد بين الطلاب خلال الاختبارات، مشددا على ضرورة التعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات والتصدي لأي محاولات للغش فضلا عن التنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم وغرفة عمليات المحافظة لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بأعمال الامتحانات. 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لدخول الطلبة للجان دون تدافع، وتم الاتفاق مع مجالس الأمناء بكافة الإدارات بضرورة التواجد للمشاركة فى تنظيم ومتابعة دخول الطلبة لأداء الاختبارات.

امتحانات الشهادة الإعدادية بالقليوبية 

وجاء جدول الامتحانات كالتالي: السبت  ٢٩ يناير امتحان العربي والإملاء، الأحد ٣٠ يناير علوم وكمبيوتر وتكنولوجيا معلومات، الإثنين ٣١ يناير اللغة الإنجليزية والدين، الثلاثاء الأول من فبراير هندسة وتربية فنية، الأربعاء  ٢ من فبراير جبر واحصاء وتنتهي الخميس ٣ فبراير دراسات اجتماعية. 

ووجه محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان والدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية لضرورة إنهاء كافة الاستعدادات للجان مع أهمية تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من جائحة كورونا، وكذا الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول وأماكن التصحيح وكل ما يتعلق بعملية سير الإمتحانات ضمانا لأداء الطلاب للامتحانات في سهولة ويسر وذلك بتوفير الجو الملائم للطلبة والطالبات لتأدية الامتحانات على أكمل وجه بحقيق الهدف المطلوب لنجاح عملية الامتحانات وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، مشددا على أهمية تنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل حسم وحزم حرصا على سلامة الجميع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية