رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرز مشاهد امتحانات اليوم.. صدمة على وجوه طلاب إعدادية الإسكندرية وفرحة في القليوبية

امتحانات طلاب اليوم
امتحانات طلاب اليوم
Advertisements

أدِّى طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الاثنين 31 يناير، امتحاني مادتي الفلسفة والمنطق والفيزياء في خامس أيام انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022.

وأنطلقت امتحانات الصف الأول الثانوي من الساعة 9 صباحًا، داخل لجان مؤمَّنة بالمدارس الثانوية في توقيت واحد على مستوى الجمهورية وفقًا للجدول المعلَن من وزارة التربية والتعليم، وتُعقد الامتحانات وسط إجراءات احترازية مشدَّدة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأداء  طلاب الشهادة الإعدادية اليوم الإثنين ثالث  أيام انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022، والتى انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية، يوم السبت، بجميع محافظات الجمهورية، وتستمر امتحانات الشهادة الاعدادية حتى الخميس ٣ فبراير، وتعقد امتحانات الشهادة الاعدادية وسط تعليمات مشددة من وزارة التربية والتعليم بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

 

فرحة في مطروح 

وخرج طلاب الصف الاول الثانوي، منذ قليل، من لجان الامتحانات بمحافظة مطروح، بعد أداء امتحان مادتى الفيزياء والفلسفة والمنطق، في خامس أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأجرت فيتو بثًا مباشرا لرصد لحظة خروج الطلاب وسؤالهم عن مستوى الامتحان، حيث سادت حالة من الفرحة بين الطلاب بسبب سهولة الامتحان 

صدمة في الإسكندرية

حالة من الحزن خيمت على طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية، اليوم الإثنين، بسبب صعوبة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

وقالت الطالبة نورهان عبدالله، أن أسئلة امتحان الدراسات الاجتماعية طويلة وبها بعض الصعوبات والتي تحتاج وقت كاف للانتهاء من الإجابة عليها.

وأضافت الطالبة سلمى رشيد: امتحان الدراسات صدمة وأسئلة طويلة ومعقدة وتحتاج إلى وقت كافي للانتهاء من الإجابة والمراجعة الدقيقة.

طلاب القليوبية 

وعبر طلاب الشهادة الإعدادية بـالقليوبية عن فرحتهم بعد أداء امتحاني اللغة الإنجليزية والدين اليوم الاثنين، موضحين أن امتحان الإنجليزية جاء في مستوي الطالب المتوسط ومن الكتاب المدرسي.

كما عبر أولياء الأمور عن ارتياحهم من عدم تسريب الامتحانات كما حدث العام الماضي، وذلك بسبب قيام مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بوضع علامة مائية على الورقة لضبط أي شخص يحاول تسريب الامتحان. 

بني سويف 

من جانبه تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2022م، والتي بدأت السبت الماضي، وتختتم الخميس 3 فبراير المقبل، حيث يؤدى "اليوم الاثنين" الطلاب الامتحان في مواد "الهندسة التحليلية والمثلثات، والتربية الدينية" ويبلغ إجمالي  المتقدمين لأداء الامتحان أكثر من 66 ألف طالب وطالبة في 317 لجنة على مستوى مراكز ومدن المحافظة، بنسبة حضور "اليوم الاثنين" بلغت  99.64%.

امتحانات الشهادة الإعدادية 

وتخصص كل مديرية من مديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة غرفة عمليات لمتابعة سير امتحانات الشهادة الاعدادية في اللجان التابعة لها. وامتحانات الشهادة الاعدادية هي امتحانات محلية تعقد على مستوى كل محافظة. وتشكل كل مديرية تعليمية كنترولات تتناسب مع عدد الإدارات التعليمية التابعة لها.

وتعقد امتحانات الشهادة الاعدادية بصورة منفصلة لكل مادة وليست مجمعة. وتولت المديريات التعليمية وضع  أسئلة الامتحانات والجداول. وأكدت وزارة التربية والتعليم  أن الطالب سوف يحاسب على درجات الفصلين الدراسيين وليست درجات ترم واحد فقط، حيث يؤدى الطلاب امتحان للترم الأول وما يحصل عليها من درجات تضاف إلى درجات امتحان الفصل الدراسى الثانى.

وشددت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحانات ستكون لقياس الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطلاب، مشيرة إلى أن هناك استراتيجية مهمة فى وضع الأسئلة بحيث تختبر ما تعلمه الطالب بشكل فعلى خلال الترم الدراسى وليس من أجل الحصول على درجات مرتفعة أو منخفضة.

وتعد امتحانات الإعدادية هي نهاية حلقة التعليم الأساسي وتؤهل نتيجتها الطلاب بالالتحاق لمرحلة التعليم الثانوي سواء الثانوي العام أو الثانوي الفني بأنواعه المختلفة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية